لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كان ابن حبيب، مصنف هذا الكتاب، من مشاهير الأخباريين والنسابة، وقد ألف في ذلك كتباً كثيرة، وهي تدل بمجملها عن غزارة علمه وسعة معرفته بالأنساب، واللغة، والشعر، والأيام، وما أشبه ذلك، ويبين موسوعيته العر...إقرأ المزيد »
الاغتراب عند أريك فروم
لـ حسن محمد حسن حماد
إن مشكلة الاغتراب تعد بحق مشكلة العصر الذي نعيش منه، فظروف العصر قد اجتمعت لتجعل من مشكلة الاغتراب أهم المشكلات التي يواجهها الإنسان اليوم، والباحث كأحد أبناء هذا العصر يستشعر هذه الظاهرة حتى الأعماق ...إقرأ المزيد »
ارتحالات الشعر في الزمان والمكان
لـ طراد الكبيسي
يرتحل الكاتب كما اتحالات الشعر في الزمان والمكان، متنقلاً في واحات الشعر الغناء، مقتطفاً من كل باقة زهرة يقدمها للقارئ ضمن رؤية تتيح له شمّ عبقها والتمتع بألوانها... هكذا هو الدارس... وهكذا هو الباحث ...إقرأ المزيد »
الانتماء والاغتراب
لـ محمد سعيد القدال
هذه دراسات كتبت في مناسبات مختلفة وأزمان مختلفة، وقد يبدو من تباين المكان وتباعد الزمن أن لا رابطة بينها، ولكن هناك خيوطاً تربطها، بعضها واه قد لا يستبينه القارئ، والبعض الآخر يشدها شداً يمكن أن ندعي ...إقرأ المزيد »
مدخل إلى سوسيولوجيا الأدب العربي
لـ محي الدين أبو شقرا
إن الظروف التي ترافق إنتاج النصوص، تؤلف جزءاً من مضمون تلك النصوص، كما أن الايديولوجيات والاعتقادات والفلسفات والأخلاق والعوامل النفسية، كلها تلعب دوراً في فهم وتداول النصوص الأدبية. لذا فإن القراءة ا...إقرأ المزيد »
الإسلام بين البداوة والحضارة
لـ قاسم حبيب جابر
يمثل هذا الكتاب حلقة من سلسلة الحلقات التي تعنى بالتعريف بالحضارة العربية الإسلامية، والدور الذي ساهمت به في تطوّر الحضارة الإنسانية. وإذ تنطلق هذه الدراسة من العصر الجاهلي. فهي إنما تفعل ذلك، بهدف أن...إقرأ المزيد »
الحضارة
يسجل هذا الكتاب وقائع باكورة أعمال المجمع العلمي ببغداد في دورته المجمعية (1996-1997) والموضوع المطروح للنقاش هو (الحضارة) شارك في الندوة أساتذة ومفكرين وعلماء في العراق. ويبدأ الكتاب بكلمة رئيس اللجن...إقرأ المزيد »
الحضارة الانسانية بين التصور الديني والنظريات الوضعية
لـ قسم الدراسات والبحوث العلمية
إن موضوع الحضارة يطرح نفسه كإشكالية أساسية تهم العالم كافة، وتهمنا كمسلمين بوجه خاص، فمنذ أن بدأ الصدام والتفاعل مع الحضارة الغربية الحديثة منذ ما يقرب من قرنين وحتى الآن ما زلنا نعيش هاجس التخلف والت...إقرأ المزيد »