لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ناقص خمسة
لـ شهيد
ناقص خمسة.. التابو الثالث بعد “كش وطن” و “سارق العمامة” يعود الروائي شهيد ليدخل هذه المرة إلى منطقة اشكالية جديدة تمثل التابو الثالث وهو: “السياسة”.. حيث يأخذنا معه في هذه الرواية في رحلة افتراضية إلى...إقرأ المزيد »
رفيق السفر
لـ هانس كريستيان أندرسن
مهما واجهتنا في الحياة صعوبات وتحديات تبدو، في البدء، شاقة ومستحيلة، فالعمل المثابر واللطف مع الآخر سيعودان علينا حتماً بالخير والسعادة. يستمر بطل الحكاية في أداء الأعمال الصالحة فقط لأنه يشعر أن هذا ...إقرأ المزيد »
ملكة الثلج
لـ هانس كريستيان أندرسن
ربما يكون هانس كريستيان أندرسن هو الكاتب الأكثر تأثيراً في مخيلة الأطفال حول العالم بقصصه الخيالية المدهشة التي شكّلت علامة فارقةً لكل من قرأها من الصغار والكبار على حد سواء. فقدرة أندرسن ومهارته تكاد...إقرأ المزيد »
حداثة ظهرها إلى الجدار
لـ حسن مَدن
الحداثة في مجتمعات الخليج العربيّ ظهرها إلى الجدار؛ لأنّ التّحديث فيها ما زال يتّكئ على الجانب العمرانيّ - المظهري غير الخافي على الأعين، وهذا الجدار نفسه، يتحوّل، مع مرور الوقت، إلى صدّ بوجه تقدّم ال...إقرأ المزيد »
أيام القراءة
لـ مارسيل بروست
يُعَدُّ كتاب "أيَّام القراءة" على صغر حجمه من أهمِّ مؤلَّفات مارسيل بروست بعد مؤلَّفه الضَّخم "بحثًا عن الزَّمن المفقود" الذي أكسبه شهرةً عالميَّة.تنبع أهمِّيَّة "أيَّام القراءة" من اشتماله على زُبدة ...إقرأ المزيد »
معجم الأسر النجدية في الزبير
لـ عبد الباسط الدرويش
تحتل مدينة الزبير (جنوب غربي البصرة) مكانةً مركزيّة مهمة في العراق تاريخياً واقتصادياً، فهي المركز الأول لإنتاج النفط في البلاد وتشتمل على عمق تاريخي مؤثّر وخصوصية اجتماعية حاسمة. هذا الكتاب يقدّم تصو...إقرأ المزيد »
الفلســفة مغـامرة مدهشــة، هكـذا يضع لهـا كارل يـاســبرز تعريفـاً في كتـابه "مدخـل إلى الفلسـفة". وهي شـكـل غريـب من الـحـوار بـدأ في اليونـان القديمـة قبل مـا يقـارب الألفـين وخمسمـائة عـام، حيث بـدأ...إقرأ المزيد »
سيرة الطائر
لـ وسام العاني
من جديد يؤكد الشاعر وسام العاني أن قصيدة الشطرين يمكن أن تلامس الواقع وتحقق الجمال والدهشة، ففي هذا الديوان (سيرة الطائر) يغدو الشاعر كطير يفرّ من غده ويحوم فوق وطن مزقته الكوارث، وعندما تكون البلاد م...إقرأ المزيد »
ظل يسقط على الجدار
لـ منى حبراس
مذ كنتُ صغيرة اكتشفتُ متعة أن أكلّم نفسي، أن أقف طويلا أمام المرآة وأكلّمني كشخص آخر. بدأ الأمر باكرا جدا، عندما اكتشفتُ طفلة صغيرة تلبس فساتيني، وتتحرك مثلي، وكلما تكلمتُ أمامها فعلتْ مثلي. بدا مستفز...إقرأ المزيد »
الحياة على نتوء صخري
لـ أحمد بن حمد الربعانيد
جاءت فكرة هذا الكتاب ليكون أحد روافد رصد التراث الثقافي العُماني، وثمرة تعاون علمي ثقافي بين الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء، ومركز الدراسات العُمانية بجامعة السلطان قابوس؛ من خلال عقد ندوة مشتركة ...إقرأ المزيد »