لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
قطار الليل إلى تل أبيب
لـ رشا عدلي
حدث الأمر منذ عدة أسابيع عندما عثرت على وثيقة مرسلة من الطبيب والمفكر موسى بن ميمون لحاخام طبرية، رسالة دوّنها بشفرة الكابالاه ليخفي سراً ما، عملت على فكها، فوجدت رسالة إستغاثة لم يدون فيها سوى عدة كل...إقرأ المزيد »
حياة في قلب الجلاد
لـ وليد عودة
كعادته في كلّ ما يكتب يطمح الروائي د. وليد عودة إلى قراءة العلاقات الملتبسة بين البشر في ضوء التحليل النفسي. وينطلق من قاعدة علمية تقول أنّ كلّ إنسان هو مريض نفسي ولكن بدرجات مختلفة. لذلك يمكن اعتبار ...إقرأ المزيد »
ماليندي ؛ حكاية الحلم الأفريقي
لـ محمد طرزي
تجسّد رواية «ماليندي» للكاتب اللبناني محمد طرزي سيرة سيف بن يوسف ‏الماليندي، الذي لم يردْ ذكره في كتبِ التاريخ إلاّ لماماً. أمّا أحداثها فمستقاة من ‏وقائع وردتْ في ثلاث مخطوطات مفقودة ونادرة؛ "خزينة ا...إقرأ المزيد »
رحلة البحث عن الفضائيين
لـ محمد محمود الصديقي
يتناول كتاب "رحلة البحث عن الفضائيين" لمؤلفه م. محمد محمود الصديقي "علم الأحياء الفلكية" وهو علم تطور بتطور العلوم الحديثة الفلك والفيزياء والأحياء، وهي العلوم التي أسهمت في وصول الإنسان عبر المركبات ...إقرأ المزيد »
حارس المنارة
لـ عبد الله سلطان
حكاية "حارس المنارة" في نص الروائي عبد الله سلطان هي حكاية غياب العدالة عن عالمنا منذ أن خلق الله الأرض وما عليها، ولأنها حقيقة ما تزال مستمرة، كان لا بدّ من حضورها في نص روائي، وإن كان في صيغة ملتبسة...إقرأ المزيد »
سوادي جمال
لـ فاطمة آل عمرو
في روايتها "سوادي جمال" تعمد الروائية السعودية فاطمة آل عمرو إلى إزاحة النظرة النمطية السلبية عن أصحاب البشرة السوداء في المُتخيل الثقافي العربي، والتي تجعلهم دائماً في عزلة عن المجتمعات التي يعيشون ف...إقرأ المزيد »
سر وفضيحة
لـ نزار آل نصر
مملكتان وجمهورية
لـ نايف فاروق بحري
الحياة من غير حب هي حياة من غير روح.. فالحب هو خمر الروح، وإذا سقيت روحك من خمر الحب كنت ملك الدنيا وسيّدها.. وهكذا يبدو مستهام في مملكة الحب التي اسكنه فيها الكاتب نايف فاروق بحري وهو يختاره بطلاً لر...إقرأ المزيد »
تعود الأوراق المنشورة في هذا الكتاب إلى ما بين العامين 1949 و 1963، وكانت وُجدت قبل نحو ثلاثة أعوام بين أعمال إذاعية مختلفة. ولا شك في أنها مجرد جزء من نصوص أخرى كثيرة ضاعت. وترجع الأوراق كلها إلى فتر...إقرأ المزيد »