لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوحشية ؛ فقدان الهوية الإنسانية
لـ آشيل مبيمبي
ساد الاعتقاد وما زال يسود بأنّ البشريّة تتطوّر باطراد نحو ما هو أفضل. وخيّمت هذه القناعة على الفكر البشري، عند ما سارع فلاسفة عصر "الأنوار" في القرن الثامن عشر إلى إحداث قطيعة بين الفكر الميتافيزيقي، ...إقرأ المزيد »
حياة تالفة ؛ أزمة النفس الحديثة
لـ تود سلون
يفترض عنوان الكتاب الحالي ان النفس الحديثة تعاني من ازمة، وينطلق المؤلف تود سلون – أستاذ علم النفس الارشادي – عبر فصوله المختلفة ليتفقد طبيعة هذه الازمة وابعادها ومستوياتها. حياة تالفة عبارة موحية است...إقرأ المزيد »
كيف تعمل الدكتاتوريات ؛ السلطة وترسيخها وانهيارها
لـ مجموعة من المؤلفين
هذا الكتاب "كيف تعمل الدكتاتوريات؟ السلطة وترسيخها وانهيارها" هو مساهمة مهمة في هذا الإطار، وهو نتاج عمل فريق بحثي مُتخصص ومُجتهد امتد لسنين طويلة "أطول من تلك التي عاشها كثيرٌ من الأنظمة الدكتاتورية"...إقرأ المزيد »
عن "السيادة"، المفهوم القانوني والسياسي المُتغير والمُلتبس، منذ تأسس في فرنسا قبل ستة قرون، تعبيراً عن الحق الإلهي وتمثّلاً له، ثم تحول المفهوم على يد جان بودان ثم هوبز ليعبر عن السيادة المُطلقة للملك...إقرأ المزيد »
يُعدّ كلَّاً من لودفيغ فيتغنشتاين وموريس ميرلوبونتي من أهم فلاسفة القرن العشرين، رُغم أنهما يعملان داخل تقاليد تُعتبر عموماً على النقيض من بعضها البعض. ومع ذلك، كما تُبيّن هذه المجموعة المميزة والمختا...إقرأ المزيد »
ميتافيزيقا الحب
لـ آرثر شوبنهاور
يحمل الفيلسوف الألماني عن البشر بعضاً من عذاباتهم في هذا الكتاب، إذ يخبرهم أنّهم خاضعون، حتى في شأنٍ بالغ الخصوصية مثل الحبّ، إلى إرادة النوع التي تُعنى بأن يتناسل الأفراد، ويتخلّد النوع. يخبر شوبنهاو...إقرأ المزيد »
حياة نيكولو مياكفيللي الفلورنسي
لـ جوزيبي بريتيزوليني
هذا الكتاب الذي بين يديك عزيزي القارئ، هو اكتشاف حقيقي لحياة نيكولو ماكيافيللي الفلورنسي، في المرحلة التاريخية والظروف التي عاشتها إيطاليا وفلورانسا بصفة خاصة بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر. إنه ا...إقرأ المزيد »
على سبعة أحرف عرض ميسر لمسيرة نشاة القراءات القرانية
لـ محمد بن جاسم الجاسم
عُني هذا البحث بدراسة تاريخ نشأة القراءات القرآنية وتطورها من وقت تنزيل الأحرف السبعة حتى انتهت إلى القراءات العشرة؛ من خلال تسليط الضوء على ظاهرة (الاختيار) التي كانت لها كلمة الفصل في هذا الشأن، وال...إقرأ المزيد »
"استكشاف حكيم وسهل ومقروء لموضوع في قلب الوجود البشري." روبيرت سابولسكي مؤلف كتاب Behave
إن فهم مشاعرنا السيئة يمنحنا قوة حقيقية. ولذلك مهم جدًا أن نفهم لماذا عقولنا هشة بهذه الصورة. لماذا ينت...إقرأ المزيد »
عودة البحار ؛ من الأدب البرازيلي
لـ جورجي أمادو
يحلّ القبطان فاسكو في القرية بحكاياته المشوّقة والمثيرة عن مغامراته البحرية وعشيقاته. يجد عجائز القرية في حكاياته ملاذهم من الرتابة التي يعيشونها. قرية بحرية صغيرة يمضون فيها يومياتهم ببطء. في الصيف، ...إقرأ المزيد »