لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
المرض كاستعارة
لـ سوزان سونتاج
المرض هو الجانب المظلم من الحياة. إنه مواطَنَة مرهقة وشاقة، فكل شخص ولد مواطناً في مملكة الأصحاء، وفي الوقت نفسه يُولد مواطناً أيضاً في مملكة المرضى. ومع أننا جميعاً نفضل أن نحمل جواز سفر مملكة العافي...إقرأ المزيد »
قصائد حب باتجاه البحر
لـ أوديسيوس إليتيس
إن العنوان الذي يكلل صفحات هذا الكتاب هو من وضع المترجم والمتذوق "علاء اللامي" الذي قصد بهذا العنوان (قصائد حب باتجاه البحر) أن يوحى للقارئ بأن الشعراء الثلاثة كريكوري كورسو، أوديسيوس إليتيس جورج سيفر...إقرأ المزيد »
مرجع الطلاب في الإنشاء
لـ إبراهيم شمس الدين
لا تقوم العملية التربوية والتعليمية إلا على ثلاث دعائم أساسية وهي التلميذ والمعلم والكتاب: فالتلميذ هو الأساس وهو الهدف، والمعلم يقع عليه الدور الأول في إيصال الفكرة والمعلومة إلى الطالب بأبسط الطرق، ...إقرأ المزيد »
العجوز الذي كان يقرأ الروايات الغرامية
لـ لويس سبولفيدا
"نهض" أنطونيو خوسيه بوليفار بير ودانيو" على مهل واقترب من الحيوان الميت وتأثر لرؤية الطلق وقد مزقه. فلم يكن صدره غير جرح ضخم وقد خرج من ظهره حطام من أحشائه ورئتيه. لقد كانت أكبر أيضاً من كان قد ظن عند...إقرأ المزيد »
الشوارد والشواهد
لـ رواد طربيه
قصائد للحب والحياة في أفق الموت
لـ لويز غليك
ضمن سلسلة "مختارات العائدون الإبداعية" التي تصدرها دار "العائدون للنشر والتّوزيع" (عمّان- الأردن)، صدر كتاب يضمّ ترجمة لمختارات شعريّة للشّاعرة الأمريكيّة الفائزة بجائزة نوبل (2020) لويز غليكّ، وتضمّن...إقرأ المزيد »
الجنازة المرحة
لـ لودميالا أوليتسكايا
كان هذا الأسبوع الثاني له في المنزل، فقد أخبر الأطباء في المستشفى أنه لا يريد أن يموت هناك، كانت ثمة أسباب أخرى لم يعرفوها، ويجب ألّا يعرفوها.

على الرغم من أنّه قد أحبَّه الجميع في تلك المستشفى ...إقرأ المزيد »

لا تخف يا سيدي، إنه شاعر
لـ بير ألبير - بيرو
ولد بيير ألبير بيرو في مدينة أنغوليم، في الثاني والعشرين من شهر نيسان، العام 1876، وتوفي في باريس بتاريخ 25 تموز من العام 1967، تعدّدت نشاطاته الثقافية، فهو نحات ورسام وطوبوغرافي ومسرحي، بالإضافة إلى ...إقرأ المزيد »
الأبواب السرية للجنة والجحيم
لـ لويس ألبرتو دي كوينكا
لم يتمكن الشعر الإسباني الحديث (غير المتجانس في الشكل والمضمون والباهت في أغلب الأحيان) من إيجاد توليفة، لكن لويس ألبرتو دي كوينكا تمكن من تجنب كل هذه الحيرة من خلال وضع التعبير في قوالب كلاسيكية من ع...إقرأ المزيد »
جغرافيات متناحرة
لـ اسكندر حبش