لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
خمس زوايا
لـ ماريو بارغاس يوسا
أتكون قد استيقظت أم أنها لا تزال تحلم؟....

ذلك الدفء في ظاهر قدمها اليمنى كان موجوداً طيلة الوقت، إحساس فريد جعل بدنها كله يقشعر ويكشف لها أنها ليست وحدها في السرير.

تتوارد الذكريات متزاحم...إقرأ المزيد »

هذا الكتاب عبارة عن فسيفساء من قصة حياة غينسبرغ ومجموعة هائلة من الأعمال المنشورة وغير المنشورة، ومقدمة للقراء غير المطلعين على شعره ونثره، ستجد هنا، في كتاب واحد، نماذجَ لسلسلة من تضاريس المشهد العام...إقرأ المزيد »
نار شاحبة
لـ فلاديمير نابوكوف
مات الشاعر "جون شايد"، بل قُتِل برصاصة طائشة أصابت قلبه العليل ذات مساء يوليوزي من سنة 1959، مخلفاً وراء قصيدة بعنوان نار شاحبة، وعلى أحدهم أن ينشرها في كتاب، مرفقة بتوطئة وتعليق مستفيض.

سيتكلف ...إقرأ المزيد »

كاتالينا
لـ فيليي دو ليسل - آدم
في هذه المجموعة التي بين يديك، عزيزي القارئ، ستجد كل هذه المواصفات، لقد اخترنا لها عنوان "كاتالينا"، وهو عنوان إحدى القصص المضمنة في المجموعة، بينما العنوان الأصلي لهذه المجموعة القصصية هو "العشق الأس...إقرأ المزيد »
أردتُ أن أقول لك شيئاً ما، كنتُ أعتقد أني سأكون صريحاً، أن أوضح ما فعلتُه، ألا أخبئ أيّ حيز، إلا أنني الآن أعرف أنني لا أقوى على ذلك.

وصلتُ إلى هذا الحدّ، في عمق النهر الطويل، أزور الأشياء النات...إقرأ المزيد »

"مونتاوك" رواية سير ذاتية للكاتب النموسي ماكس فريش، يشير عنوانها إلى اسم المكان الذي قضى فيه الراوي / الكاتب عطلة نهاية الأسبوع مع أميركية شابة، وهناك قرر أن يقص ما عاشه كسيرة ذاتية، من دون أن يخترع أ...إقرأ المزيد »
"مدينةٌ من بُخار" هي إمتدادٌ للعالم الأدبيّ الذي دارت "مقبرة الكتب المنسيّة" في فلكه، سواءٌ من حيث تطوُّر جوانب مجهولة لبعض الشخصيّات، أم من حيث التعمُّق في تاريخ بناء المكتبة الأسطوريّة، ومن حيث إنّ ...إقرأ المزيد »
كتـاب أنطونـان أرتو عن فـان غوغ ليس كتـاباً بل عـاصفة تتحفَّز في صفحـات كتـاب، يحرّكهـا الألم ومـا هو أبعد من الألم. الغضب، هنـا، كـاسر الأبواب ومسعًى إلى التّحرُّر من الأغلال، لا مراجعة الذّات كمـا م...إقرأ المزيد »
... مع الكونيقيّةِ يتغلْغل عنصرٌ قارصٌ لاذع في الثقافة، - أوّل تخريب لروح الجدّيةِ الذي ما انفكّ كلُّ من يسعى إلى الهيمنة، يُحيط به نفسّه، وفي الوقت ذاته، تبدو الكونيقيّةُ لاولئك الذين يحتلّون القمّة،...إقرأ المزيد »