لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
اللسانيات المعرفية
لـ نخبة من الباحثين الأكاديميين
سلطة اللسان
لـ شيموس هيني
شيموس جستين هيني (1939-2013) شاعر ومسرحي ومترجم أيرلندي حاصل على جائزة نوبل في 1995، صدر له أكثر من عشرين كتاباً في الشعر والنقد والترجمة.

من أعماله الشعرية "موت عالم طبيعة" وكان هذا أول كتاب مط...إقرأ المزيد »

هذه دراسة مختارة اردنا فيها الوقوف عند بعض الاطر اللسانية اللغوية في سياق العرفان والتواصل؛ حيث يرتبط العرفان ارتباطا وثيقا بالنماذج الثقافية المتنوعة. ولعلنا نلاحظ، من خلال الأمثلة التي طُرحت، وبواسط...إقرأ المزيد »
الإدراكيات ؛ أبعاد ابستمولوجية وجهات تطبيقية
لـ محي الدين محسب
يضم هذا الكتاب خمس مقالات تتعلق جميعاً بــ (الإدراكيات Cognitive sciences)، تُعنى المقالة الأولى بتقديم صورة تاريخية وإبستمولوجية عامة، ثم تنهض الثانية بتقديم معالجة مصطلحية للتلقي العربي لمصطلحي cogn...إقرأ المزيد »
وادي المومين في شهر تشرين الثاني
لـ توفه يانسون
الإنتقالُ الهادئُ منَ الخريفِ إلَى الشِّتاءِ ليسَ فترةً مزعجةً علَى الإطلاقِ، منَ اللَّطيفِ أنَّ يجمعَ المرءُ ممتلكاتِه كلَّها علَى مقربةٍ منهُ بقدرِ مَا يستطيعُ، وأنْ يخزِّنَ الدِّفءَ والأفكارَ، ويخت...إقرأ المزيد »
شرح الخريدة البهية في علم التوحيد
لـ أبي البركات أحمد بن محمد العدوي المالكي
الخريدة البهية هي أحد المتون المنظومة في علم التوحيد على مذهب الإمام أبي الحسن الأشعري رضيَ الله عنه، نظمها العلّامة الفقيه العارف بالله تعالى الإمام أحمد بن محمد العَدَوي المالكي الشهير بالدردير. إقرأ المزيد »
في السياسة اللغوية والتخطيط ؛ قضايا ونماذج - شاموا
لـ عبد الرحمن بودرع
السياسَة اللغويّة، طريقةٌ في التفكير والتدبير والتخطيط لشؤون اللغة في بَلَدٍ ما، أو في مجتمع له ثقافتُه ومعارفُه وإقتصاده وتاريخه، وله مَشهد لغوي متفرد أو متعدد والسياسة اللغويّةُ أقربُ ما تَكونُ إلى ...إقرأ المزيد »
سوسير في المستقبل - شاموا
لـ فرانسوا راستيي
بعد قرن من وفاة سوسير ما يزال يتعيّن علينا أن نكتشفه، إنه غير قابل للتصنيف، مشهور ومجهول، لهذا الكتيب هدف متواضع: الحفز على قراءة الكتابات الأصليّة لسوسير وإعادة قراءتها لمعرفة مدى تفرد فكره.

اك...إقرأ المزيد »

اللغة والوعي والثقافة
لـ راي جاكندوف
يمثّلُ كتابُ جاكندوف اللغَةُ والوَعيُ والثَّقافَة فتحًا علميًّا جديدًا على طريق تطوير نظريَّة شاملة للمعرفة تسمح بفهم أغنى للطبيعة البشريَّة. وهي نظريَّةٌ، إذ تتوسَّلُ بدراسة اللغة، تتناولها في ارتباط...إقرأ المزيد »
الأرجوزة الميئية ؛ في ذكر حال أشرف البرية
لـ محب الدين محمد الحنفي
هذا الكتاب هو أول تحقيق علمي رصين لـ "الأرجوزة الميئية في ذكر حال أشرّف البرية صلى الله عليه وسلم، اعتمد فيه المحقق الكريم على سبع نسخ خطية.

يكشف هذا التحقيق القناعَ عن شخصية صاحب المنظومة الحقي...إقرأ المزيد »