×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يخبرنا باوْلُو س هُوخغاتِّرير في روايته كيف تظهر لوحة مفقودة منذ فترة طويلة، وكيف يمكن لرجل بسيط أن يغدو بطلًا بين ليلة وضحاها. يخبرنا عن الخوف، والشوق، والحياة اليومية، وعن تلك اللحظات التي يغدو فيها...إقرأ المزيد »
يناقش المؤلف مرض الطاعون والطرائق التي انتقل عبرها من الصين إلى أوروبا، واصفا الكوارث التي حلت بالمدن والبلدان التي أصابها والأعداد المفزعة للضحايا الذين قضوا بسبب جوائحه الثلاث الخطيرة. يقع الكتاب ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب شخصية ليوناردو دافينشي ضمن ثيمات الطبيعة، والفن، وتشكيل الذات. ويستعين بسيرته في دراسة أعماله وحياته، بدءاً بمفتتحه الذي يقرر فيه المؤلف أن نسب ليوناردو يصله بمجتمع الفلاحين والزُّراع...إقرأ المزيد »
في تلك الليلة رأى نيكيتا نفسه في المنام في بزّةٍ زرقاء بأزرار فضّيّة وقد وقف أمام ليليا وقال لها بخشونة:
- خذي رسالتك.
لكنّه استيقظ عندما تلفّظ هاتين الكلمتين، ثم غفا ورأى نفسه من جديد...إقرأ المزيد »
في العشية
لـ إيفان تورغنيف
كان‭ ‬شوبين‭ ‬يراسل،‭ ‬من‭ ‬حين‭ ‬لآخر‭ ‬أوفار‭ ‬إيفانوفيتش‭ ‬الذي‭ ‬هو‭ ‬وحده،‭ ‬لم‭ ‬يتغير‭ ‬قطّ‭ ‬في‭ ‬أيّ‭ ‬شيءٍ،‭ ‬وقد‭ ‬كتب‭ ‬شوبين‭ ‬له‭ ‬منذ‭ ‬حين‭:‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬‬
‭ -‬هل‭ ‬تذك...إقرأ المزيد »
وهل يُعقل أن صلواتهما ودموعهما عقيمةٌ يا ترى؟! وهل يُعقل أن الحب المقدس، الحب المخلص، عاجزٌ يا ترى؟! كلا! فمهما كان القلب الذي أطبقت عليه ظلمة القبر متحمساً متمرّداً خاطئاً، فإن الزهور التي تنمو على ت...إقرأ المزيد »