لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
داليا المصرية في فخ الجواسيس
لـ إبراهيم مسعود
يعود تاريخ إحتكاكي بــ "القاموس المعقلن في نظرية اللغة لـِ أ. ج. كريماس وجوزيف كورتيس" في بداية العقد الثامن من القرن الماضي، وهو تاريخ إلتحاقي بجامعة السوربون لتحضير الدكتوراه في الدرس النقدي المعاصر...إقرأ المزيد »
تحليل الخطاب السردي في أخبار الطفيليين - شاموا
لـ علاء عبد المنعم إبراهيم
تعرّض المُنجزُ السردي العربي القديم إجمالاً لممارسات نقدية فحولية تُعْلي من شأن كل ما هو شعري وتبخس ما سواه، وتعتمد المتنَ الشعري بنيةً إبداعيةً مرجعيةً، تُقاس في ضوء معاييره وهياكله المصنوعة قيمةُ ال...إقرأ المزيد »
تراتيل ثعابين البحر
لـ باتريك سفينسون
كتاب سفينسون، مثل موضوعه ،وحش غريب: مخلوق متحوّل متغير الشكل ينتقل بين العوالم. إنه كتاب في التاريخ الطبيعي، ومذكرات عن ابن وأبيه. وهو استكشاف للأدب، والدين، والعادات، وما يعنيه العيش في عالم مليء بال...إقرأ المزيد »
قطر الجذور التاريخية
لـ فرحان الجرباء
الدلالات التاريخية في أشعار راشد الخلاوي
لـ عبيد محمد فلاح السبيعي
يلقي هذا الكتاب الضوء على شاعر كبير هو راشد الخلاوي، ويحظى الخلاوي بمكانة كبيرة بين شعراء أهل الجزيرة العربية الذين كانوا في العصور الغابرة؛ لما سجله من أبيات بارعة سارت بها الركبان وحفظها الناس وردّد...إقرأ المزيد »
أمان العمل المخبري ؛ بين النظرية والتطبيق ( ملون )
لـ دلال عبد الرحمن الجوفي
إن الهدف الأساسي من تأليف هذا الكتاب هو الإستمتاع بالعمل المخبري دون خوف من وقوع أي خطر قد يتعرض له المعلم أو الطالب أثناء عمله ليبدعوا في عطائهم داخل المختبر وهم مطمئنين البال بعد الأخذ بأسباب السلام...إقرأ المزيد »
عدنان المالكي - ثلاث رصاصات في الملعب البلدي
لـ محمد نمر المدني
هذا الكتاب مختصر ومفيد، اقتصر اعتماد مؤلفه على عدد من المصادر ونقل منه بعض النصوص والمعلومات والوقائع بأمانة فكانت ثمرة جهده وافية بالغرض؛ تعطي القارئ - في زمن تضاءل فيه عدد القراء - صورة حية عن شخص ا...إقرأ المزيد »