لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من مسافة قريبة
لـ سليمان المعمري
أتاح لي عملي معدًّا ومقدمًا للبرامج الثقافية التعرف على كثير من المثقفين العرب ومحاورتهم، بل والارتباط بصداقات حميمة مع كثيرٍ منهم. وإذْ أجمع اليوم هذه النخبة من الحوارات مع أهم الحاضرين في المشهد الث...إقرأ المزيد »
الترجمان
لـ السيد ولد أباه
«الترجمان» تتناول سيرة ومسار الأديب والمترجم «دودو سك» المعروف بمحمدن ولد ابن المقداد.
ولد اباه قال إن الرواية الجديدة تتناول علاقة ولد ابن المقداد بمجتمع «البيظان» في مرحلة حاسمة من تاريخ مو...إقرأ المزيد »
نظري ضعيف.. وعندي نظارة ؛ رحلة في كتب مختارة
لـ سليمان المعمري
تقع مكتبتي في غرفة نومي. وهي عبارة عن عددٍ من الأرفُف الطّويلة العريضة التي تشغل الجانب الأيسر من الغرفة. مع مرور الأيام امتلأت الأرفُف فزحفَت الكتب إلى الأرضيّة المجاورة لها، ثمّ أخذت تحبو كالجعلان إ...إقرأ المزيد »
إن من يتأمل الواقع القانوني في العالم الإسلامي والعربي، لا بد أن يلاحظ أن ازدواج منابع الثقافة القانونية أصبح ظاهرة عامة فيه لا تفلت منها دولة مهما كانت توجهاتها. حقاً أن هناك دولاً ما زالت وفيه للشري...إقرأ المزيد »
النظرية العامة للإلتزام في مصادر الالتزام
لـ توفيق حسن فرج
يتناول القانون المدني في الدول المختلفة، بصفة عامة، نوعين من الروابط أو العلاقات: روابط الأحوال الشخصية، وروابط الأحوال العينية. ولكن القانون المدني المصري، وغيره من قوانين البلاد العربية، قد عني بصفة...إقرأ المزيد »
يلاقي هذا الكتاب بجزئيه رواجاً لما يتمتع به من مزايا إذ أنه يضم المسائل الفقهية، حيث يجدها الباحث عنها على المذاهب الخمسة: الجعفري، الحنفي، المالكي، الشافعي والحنبلي من مصادرها، حيث تناول الجزء الأول ...إقرأ المزيد »
علم الأحلام منافعها ومحتواها ونظرياتها
لـ إبراهيم فريد الدر
ما تزال الأحلام تثير اهتمامنا أو تذهلنا. فالعلم يكشف نواحي كثيرة من عالم الذهن، ومن أراد أن يفهم الصفات الجوهرية والطاقات الكامنة لنمو الدماغ البشري عليه أن يدرس البحوث العلمية لظاهرة الأحلام. فلا عجب...إقرأ المزيد »
هذا والدي
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
دأب أمثالي، في الكتابة عن آبائهم أو شيوخهم، على غمس أسمائهم وتراجمهم في يمّ من ألقاب القداسة والسمو والتبجيل. ولكني أعرضت عن ذلك كله، وجلوت للقراء حياة والدي كما هي دون أي تفخيم أو تعظيم.

المعنى...إقرأ المزيد »

منهج الحضارة الإنسانية في القرآن
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
القرآن كتاب الله وبيانه، طبقاً لما يستيقنه كل مسلم صادق في إسلامه، وهو على مسامع المسلمين وفي كل مناسبة، هذا إن لم يكونوا ممن يؤدون واجب تلاوته نتدبر وتأمل بين كل حين وآخر. وهذا الكتاب يظل يكرر على مس...إقرأ المزيد »
فقه السيرة النبوية مع موجز لتاريخ الخلافة الراشدة
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
لن يقف القارئ من خلال قراءته للسيرة النبوية وفقهها في هذا الكتاب على مجرد وقائع تاريخية، ولا حتى على سرد ما طرف أو أجمل من القصص والأحداث، وإنما هو سيقف من خلال هذه القراءة على دراسة للحقيقة الإسلامية...إقرأ المزيد »