لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حلم العم
لـ دوستويفسكي
في تعليقه على رواية "حلم العم" قال دوستويفسكي: "كان همي الوحيد حين كتبت في سيبيريا هذه الرواية الأولى بعد المعتقل أن أستأنف حياتي الأدبية، وكنت خائفاً من الرقابة خوفاً كبيراً، لذلك جاءت وجلة كحمامة، ب...إقرأ المزيد »
الليالي البيضاء
لـ دوستويفسكي
لاقت رواية الليالي البيضاء إنتشاراً واسعاً، وأحب القرّاء، رومانسيتها الفيّاضة، والتأملات الخلّاقة التي يسترسل فيها دوستويفسكي في أعماله المبكرة محوِّماً حول الموضوعات التي ستتناولها أعماله.

يحكي...إقرأ المزيد »

قرية سيتيانتشيكوفو
لـ دوستويفسكي
في هذه الرواية نرى نموذجي دوستويفسكي الأثيرين اللذين يظهران في كل أعماله تقريباً: الإنسان الوديع، والإنسان الشرس.

فمع أن الرواية تتخذ منحى هزلياً فإن شخصياتها تنقسم على نحوٍ واضحٍ إلى هاتين الصف...إقرأ المزيد »

الأبله
لـ دوستويفسكي
تعتبر رواية "الأبله" واحدة من روايات دوستويفسكي التي لاقت شهرة واسعة، كما لاقت إقبالاً لا يزال مستمراً بحيث تتكرر طبعاتها بكل لغات العالم.

كمعظم أعمال دوستويفسكي، تغوص هذه الرواية في النفس البشر...إقرأ المزيد »

المثل - قصة أليمة
لـ دوستويفسكي
كالعادة، يقدم لنا دوستويفسكي في رواية "المثل"، صورة أخرى من صور النفس الإنسانية.

إن جوليادكين إنسان مزدوج الشخصيّة... فمن رآه من خارج سمّاه مجنوناً وكفى... أما دوستويفسكي فإنه يراه من الداخل، وي...إقرأ المزيد »

التمساح
لـ دوستويفسكي
في هذه الحكاية المضحكة، بعنوان التمساح، يحسُّ القارئ بتأثير من جوجول في دوستويفسكي؛ إنها تذكّر بقصة جوجول عن مغامرة "الأنف" العجيبة، وهذا ما يعترف به دوستويفسكي نفسه، فكما تخيَّل جوجول في سبيل الإضحاك...إقرأ المزيد »
ذكريات شتاء عن مشاعر صيف
لـ دوستويفسكي
في العام 1862، قام دوستويفسكي بأول رحلة له إلى الخارج، فمر بألمانيا ووصل إلى باريس، حيث لم يمكث فيها إلّا عشرة أيام، ثم سافر إلى لندن لمدة أسبوعين، عاد بعدها إلى باريس ثانيةً، فقضى فيها أسبوعين آخرين،...إقرأ المزيد »
نيتوتشكا نزفانوفنا
لـ دوستويفسكي
كان اعتقال دوستويفسكي في الثالث والعشرين من شهر نيسان (أبريل) 1849 قد قطع عليه عمله على هذه الرواية التي كان مقدراً لها أن تكون رواية كبيرة.

تتألف رواية "نيتوتشكا نزفانوفنا"، في صورتها الحالية، ...إقرأ المزيد »

كونت مونت كريستو
لـ ألكسندر دوما
أول ترجمة عربية كاملة لرواية "كونت مونت كريستو" رائعة ألكسندر دوما ترجمة: محمد آيت حنا واحدة من أهم كلاسيكيات الأدب، والرواية التي مازالت، إلى اليوم، مصدرًا للانبهار، وواحدة من روايات قلة قرأها ويقرأه...إقرأ المزيد »
الزوج الأبدي
لـ دوستويفسكي
رجل من المجتمع الراقي في العاصمة، يصل ذات يوم إلى مدينة في الأقاليم، فيغازل امرأة موظف مسنّ محدود، فلا يلقى في إغوانها عناء... ويعود الرجل المغوي إلى العاصمة، وتموت المرأة، ولا يبقى سوى المغوي والزوج،...إقرأ المزيد »