لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
سابينس ؛ موجز تاريخ الإنسان
لـ يوفال نوح هراري
"هذا الكتاب ممتعٌ ومثير للتفكير... إنَّه يعطيك فكرةً عن مدى قُصر المدة التي قضيناها على الأرض، ومَدى حداثة الزراعة والعلم في عالمنا، ولماذا يجب علينا ألّا نفرّط بما حصلنا عليه". - (باراك أوباما) - الر...إقرأ المزيد »
21 درساً للقرن 21
لـ يوفال نوح هراري
في عالم غارق بالمعلومات غير الضرورية، القوة هي الوضوح، لا يمكن للرقابة أن تمارس عملها عن طريق منع تدفق المعلومات، ولكن من خلال إغراق الناس بفيض من المعلومات المضللة.

يلقي كتاب "21 درساً للقرن ال...إقرأ المزيد »

التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد مصطفى منصور
الدكتور محمد مصطفى منصور في 4 سطور ‏-‏ مواليد بيروت – لبنان عام 1953.‏ ‏-‏ الدراسة الإبتدائية والثانوية: مدارس جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية في ‏بيروت.‏ ‏-‏ الدراسة الجامعية، الجامعة، الأميركي...إقرأ المزيد »
أم ميمي
لـ بلال فضل
لا أدري متى بالضبط لمعت تلك الفكرة النميسة في ذهن شعراوي، لكن أغلب الظن أن ذلك حدث حين رأى نظراتي الشبقة التي استقرت على منحنيات ومنعطفات جسد رحاب وهي ترقص بذمة وضمير في فرح أختها سامية، مع أنني لم أك...إقرأ المزيد »
شقة الحرية
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
في شقة الحرية يطوف الرمز... تخرج الشخصيات من أسمائها... وشقة الحرية من مكانها... والأحداث من زوايا أزمتها وتضحي شقة الحرية مكاناً لبقعة ما... والشخصيات كائنات لا على التعيين، يمكنها أن تأخذ أي مسمى، و...إقرأ المزيد »
"استكشاف حكيم وسهل ومقروء لموضوع في قلب الوجود البشري." روبيرت سابولسكي مؤلف كتاب Behave
إن فهم مشاعرنا السيئة يمنحنا قوة حقيقية. ولذلك مهم جدًا أن نفهم لماذا عقولنا هشة بهذه الصورة. لماذا ينت...إقرأ المزيد »
تاريخ العبيد في الخليج العربي
لـ هشام العوضي
يسلّط الكتاب الضوء على شريحة مهمّة ومثيرة للجدل في تاريخ الخليج العربي، وهم العبيد، فعلى الرغم من أن العبيد لعبوا دوراً كبيراً في ثقافة وإقتصاد المنطقة، إلا أنه تم إقصاؤهم من الرواية التاريخية الرسمية...إقرأ المزيد »
صاحب الظل الطويل
لـ جين ويبستر
ثمة جاذبية استثنائية في القصص التي يتصدى الايتام لبطولتها لانها بطولة حقيقية عندما تخرج الى العالم وتتصدى اليه بصدر مكشوف دون منظومة اجتماعية تعمل على دعمك وحمايتك يبدو الامر منطقيا اذا تذكرنا اكثر قص...إقرأ المزيد »
قلق السعي إلى المكانة
لـ آلان دو بوتون
بعد "عزاءات الفلسفة" الذي لقيق إقبالاً لافتاً، نقدم هذا الكتاب، حيث بطريقة مرحة ومسلّية يغوص دو بوتون في طُرق بحثنا عن حب الناس وتقديرهم لنا، أي عن مكانتنا في نظرهم.

في هذا الكتاب يوضح دو بوتون ...إقرأ المزيد »

قرن من الزمان مرّ على تاريخ بني هاشم السياسي الحديث-حتى اليوم-وما يزال يكتنفه الكثير من الغموض والغبن والتشويه. لا نحسب أن أحداً يتنكر لهذه الحقيقة. في عام 1908م أمَّرَ الأتراك العثمانيون الشريف حسين ...إقرأ المزيد »