لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أم ميمي
لـ بلال فضل
لا أدري متى بالضبط لمعت تلك الفكرة النميسة في ذهن شعراوي، لكن أغلب الظن أن ذلك حدث حين رأى نظراتي الشبقة التي استقرت على منحنيات ومنعطفات جسد رحاب وهي ترقص بذمة وضمير في فرح أختها سامية، مع أنني لم أك...إقرأ المزيد »
السيدة مارتا أولي
لـ سيجريد أوندست
صعقتُ وأصبتُ بالذعر وهرعتُ إليه، "عزيزي ما خطبُك؟ أوتو هل أنت مريض؟"... ثمّ ألقى رأسه بين يديه، وأخذ يبكي، بالنسبة إِليّ بدا كأنّ الحياة بذاتها وبأهمّ ما فيها تتحطم أمامي حين رأيت زوجي يبكي.

لمس...إقرأ المزيد »

جيزابيل
لـ إيرين نيميروفسكي
تنطلق هذه الرواية من مشهد دخول غلاديس إيزناش قفص الإتهام في قاعة محكمة مكتظّة لإستجوابها حول جريمة قتل راح ضحيّتها شابٌ يدعى برِنارد مارتان بسردٍ سلس وعميق يتخلّله الوصف الذي يسبر أغوار الشخصيّات، ويت...إقرأ المزيد »
نوار العلت
لـ محمد علي طه
تستفيد روية (نوّار العِلِت) من تقنيّات (الخُرّاف) والحكي الشعبيّ، كأنّما لتؤكّد انّ (سرد) الفلسطينيّ ظل منطقةً حرّةً يتحصّن فيها ليدافع عن هوّيته في مواجهة عمليّات المحو الّتي يتعرّض لها منذ نكبة العا...إقرأ المزيد »
هذه مجموعة محاضرات ألقيت خلال العام الدراسي 1985م على طلاب السنة الرابعة في كلية الدعوة الإسلامية، تحت عنوان مادة: (الحضارة العربية الإسلامية)، ولما كان للمادة منهاج، ومفردات منهاج، ولا كتاب لها، جمعت...إقرأ المزيد »
قسمت
لـ حوراء النداوي
لماذا يوجد من يقرر لي شكل وروح وطني؟ وكيف تأتّت له السلطة التي تخوله تجريدي منه لأن جَدّاً لي لا أعرفه - حدث أن سقط رأسه سهواً في موقع جغرافي بعيد؟ حين رسموا الحدود واقتطعوا البلاد وقرروا اسم الوطن ال...إقرأ المزيد »
من قتل بالومينو موليرو ؟
لـ ماريو بارغاس يوسا
أرأيت أيها الأبله، كنت متشوقاً للكشف عن سر بالومينو موليرو، وها قد كشفته، فماذا جنينا، يبعثون بك إلى الجبال، بعيداً عن دفئك وعن أهلك، وربما بعثوا بي أنا إلى حُجْر أسوأ.

هكذا يُكافَأ العمل الجيد ...إقرأ المزيد »

قصة موت معلن
لـ غابرييل غارسيا ماركيز
نُشرت قصة موت مُعلَن عام 1981، ونالت شهرةً واسعة، تروي قصة اغتيال سنتياغو نَصَّار على يد التوأمين فيكاريو.

منذ بداية القصة يُعلَن أن سنتياغو نصّار سيموت: إنه الإبن الشاب لمهاجر عربي، والمتَّهم ف...إقرأ المزيد »

ليس لدى الكولونيل من يكاتبه
لـ غابرييل غارسيا ماركيز
كتب غابرييل غارسيا ماركيز رواية "ليس لدى الكولونيل من يكاتبه" خلال إقامته في باريس التي كان قد وصل إليها كمراسل صحافي، وبنوايا سرّية لدراسة السينما، في منتصف عقد الخمسينات من القرن الماضي.

إلا أ...إقرأ المزيد »

خبر إختطاف
لـ غابرييل غارسيا ماركيز
في عام 1990، وبسبب خوف بابلو إسكوبار - الرأس المدبّر لميدلين كارتيل - من ان يُسلَّم إلى أمريكا، اختطفَ عشر شخصيات كولومبية بارزة بهدف إستخدامها كأوراق ضغط في مفاوضاته مع الحكومة.

بعين الأديب وأس...إقرأ المزيد »