لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نشر هذا المؤرخ الشاب الحاصل على درجة الدكتوراه في التاريخ من جامعة أكسفورد، والفائز بجائزة بولونسكي للإبداع والأصالة في عامي 2009 و 2012 كتابه الإنسان الإله في بريطانيا وسرعان ما أصبح من أكثر الكتب مب...إقرأ المزيد »
الوضع البشري المعاصر
لـ إيريش فروم
إن خطر اشتعال حرب مدمرة للبشرية خطر لا يمكن بحال من الأحوال أن تتغلب عليه أو تتجنبه المحاولات المترددة للحكومات. ولكن حتى إذا تمتع الممثلون السياسيون ببقية من عقل لتجنب الحرب فإن ظروف الإنسان أبعد ما ...إقرأ المزيد »
صورة الفنان في شبابه
لـ جيمس جويس
يعتبر جيمس جويس واحداً من أكبر عباقرة الرواية العالمية في القرن العشرين وقد عبر في رواياته تعبيراً غنياً جداً عن الهموم والعذابات التي لاقتها نفسه في حياته المضطربة، وتعمق ذاته تعمقاً لم تبلغه إلاّ ال...إقرأ المزيد »
أسطورة سيزيف
لـ ألبير كامو
الصفحات التالية تعالج حساسية لا مجدية يراها المرء سائدة في العصر - وليس فلسفة لا مجدية لم يعرفها زمننا بعد، إذا أردنا الدقة.

ولهذا فمن العدل أن نشير، منذ البداية، إلى ما تدين به هذه الصفحات، لبع...إقرأ المزيد »

الأرشيف ، الأثر ، الفن
لـ جاد دريدا
لعل المفكر الفرنسي جاك دريدا الذي عاش في ظل متحولات العلم خصوصاً والمعرفة عموماً، وإنفجار ‏المفاهيم في المجالات كافة، كان على بيّنة من هذه الإنزياحات الكبرى، والتي تظهر لنا الطريق غير المستقيم ‏‏- دائ...إقرأ المزيد »
أصوات مقابلات مع جاك دريدا
لـ جاك دريدا
لعل ما يشغل حوارات جاك دريدا في هذا الكتاب صاحب الثمانين كتاباً، هو ما يحفّز فينا إرادة البحث عما ينبي عليه كل حوار من حواراته هذه، والتي تتكلم في غالبيتها العربية، للمرة الأولى.

إنه حوار ينفتح ...إقرأ المزيد »

البهيموت ؛ بنية الاشتراكية القومية (النازية) وممارستها
لـ فرانز ليوبولد نويمان
ليس كتاب فرانز نويمان، البهيموت: بنية الإشتراكية القومية وممارستها، تحليلاً محدداً للرايخ الألماني فحسب، بل هو مساهمة أساسية في علم الإجتماع السياسي، والبهيموت هو الكائن الوحشي الذي ورد ذكره في الكتاب...إقرأ المزيد »
تاريخ الفلسفة... من فشته إلى نيتشه "المجلد السابع"
لـ فريدريك كوبلستون
هذا هو المجلد السابع من موسوعة كوبلستون الكبرى فى تاريخ الفلسفة الغربية، وهو يعد من اهم اجزاء هذه السلسلة إن لم يكن اهمها جميعاً؛ ذلك لانه يعالج الحركة المثالية الألمانية بعد ان توقف المجلد السادس عند...إقرأ المزيد »
أسطورة سيزيف
لـ ألبير كامو
يتناول هذا الكتاب العلاقة بين العبث والإنتحار، والمقياس الدقيق الذي يعتبر به الإنتحار حلاً للعبث، وهي مشكلة فلسفية مهمة، فالحكم عما إذا كانت الحياة جديرة بأن تعاش أم لا، إنما يرتفع إلى الجواب عن المسأ...إقرأ المزيد »
التجارة والتجار في الأندلس
لـ أوليفيا ريمي كونستبل
الصدق والحياد، قدر المستطاع، والمتانة والعمق في المعرفة والمنهج.. كانت هذه من أولى صفات مؤرخي العرب زمن نهضتهم وتجليها في دمشق وبغداد والقاهرة والمغرب والأندلس. وكان البحث هاجس الأمة بأسرها. والبحث ال...إقرأ المزيد »