لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
فلسطين المتخيلة أرض التوراة في اليمن القديم
لـ فاضل الربيعي
لم يحدث السبي البابلي لليهود في فلسطين، كما أنّ المصريين والآشوريين لم يشتبكوا فوق أرضها قط، وسفن سليمان لم تمخر عباب المتوسط، ولم ترسُ في أي وقت من الأوقات في موانئ صور اللبنانية. وإلى هذا كلّه؛ فإنّ...إقرأ المزيد »
التوراة الحجازية ؛ تاريخ الجزيرة المكنوز
لـ محمد منصور
هذا الكتاب كشف جديد يلحّ على ثلاثة أقانيم تعدّل الدراسات التوراتية الغربية برمّتها:
1-أن أم القرى وما حولها هي الأرض المقدسة التي كتب الله لإبراهيم؛ لا فلسطين.
2-أن بني إسرائيل عرب بائدة...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
مناقب الأئمة الأربعة
لـ الباقلاني
"مناقب الأئمة الأربعة" هو الجزء الثاني الخاص بمناقب الإمام علي رضي الله عنه من الكتاب الذي لم يغب عن أدراجها قديماً، والذي وضعه الإمام القاضي: الباقلاني وهو بعنوان "مناقب الأئمة ونقض المطاعن عن سلف ال...إقرأ المزيد »
الزيدية للصاحب بن عباد
لـ الصاحب بن عباد
في كتاب الزيدية "للصاحب بن عباد" عرض مفصل لآراء الزيدية في مختلف الأصول التي قام عليها كيان المذهب الزيدي بعامة، والإمامة عندهم بخاصة. موضحاً ذلك بأسلوب جزل اللفظ، بارع الحجة، ظاهر البيان. فتراه يتنقل...إقرأ المزيد »
حوض السباحة
لـ يوكو أوغاوا
"طبعاً أتيت ثانية إلى حوض السباحة، كان يجذبني إليه من السابق خصوصاً بعد أن استمتعت بالقساوة وحتى اكتفيت، إذ كنت أحس أن انعكاس المويجات على السقف الزجاجي، ورائحة المياه النظيفة، وبخاصة جسد جون المبلل ت...إقرأ المزيد »
البحث اللغوى عند إخوان الصفاء
لـ أبو السعود أحمد الفخرانى
الاهتمام بالتراث يعني كشفه وتقويمه والأخذ بما يفيد، وهذا ما حاولته في تراث إخوان الصفا. فقد نقبت عما يتصل باللغة، سواء كان موضوعها عامًا أو خاصًا باللغة العربية، فقد نثروا أفكارهم اللغوية في ثنايا فصو...إقرأ المزيد »
يزخر التراث العربي بعدد وافر من الكتب والمجلدات التي تشكل جزءاً هاماً من بنية التراث العالمي، كما أن الدراسات اللغوية قد أصبحت عالماً له قواعده ومنهاجه وفلسفته وأهدافه. كما أصبحت هذه الدراسات مفتوحاً ...إقرأ المزيد »
الزيدية نشأتها ومعتقداتها
لـ إسماعيل بن علي الأكوع
لقد عني كثير من المؤرخين والباحثين والدارسين بالكتابة عن الفرق الإسلامية على اختلاف ميولها، وتباين معتقداتها، ولا سيما فرق الشيعة التي ظفرت بالقسط الأوفر من الدراسات المستفيضة حول نشأتها وأهدافها، ومو...إقرأ المزيد »