لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدينة من بخار ؛ الأعمال القصصية الكاملة
لـ كارلوس رويث ثافون
"مدينةٌ من بُخار" هي إمتدادٌ للعالم الأدبيّ الذي دارت "مقبرة الكتب المنسيّة" في فلكه، سواءٌ من حيث تطوُّر جوانب مجهولة لبعض الشخصيّات، أم من حيث التعمُّق في تاريخ بناء المكتبة الأسطوريّة، ومن حيث إنّ ...إقرأ المزيد »
يعدّ كتاب «عقول مرتابة» خير بداية للراغبين في فهم الجنون -أو الذهان بالمعنى الحديث-، لأنّه يحاول الإجابة عن أوّل أسئلة الطبّ النفسي وأعمقها وأكثرها شيوعاً: ما الأوهام؟ وما حدودها؟ ولماذا قد يكون الوهم...إقرأ المزيد »
تتمحور القضية المهمة في كتاب "المرض حتى الموت" حول سؤال جوهري: من هو الإنسان؟ويهدف إلى معالجة قضية اليأس والخطيئة والإيمان، وما تتجلى عنها من إشكالات وجودية وأخلاقية تواجه الإنسان في حياته، إذ لا يمكن...إقرأ المزيد »
هل القدس التي يُزعم أن اسمها ورد في التوراة، هي ذاتها المدينة التي ذكرها كتاب اليهودية المقدس باسم" أورشليم"، وأن الاسمين معاً، يدلّان على مكان واحد بعينه كما تقول الرواية الإسرائيلية المعاصرة؟ ولكن، ...إقرأ المزيد »
الجزيرة الخضراء وقضية مثلث برمودا
لـ ناجي النجار
من بين الظواهر التي لفّتها الأسرار ووقف العالم منها موقف المتحّير المندهش بعد أن أعيته الحيلة في معرفة كنهها وحل أسرارها، ظاهرتان غريبتان هما: مثلث برمودا، والأشياء الطائرة غير محددة الهوية، وتسترعي ه...إقرأ المزيد »
ذكريات الأدب والحب - الجزء الاول
لـ سهيل إدريس
السيرة الذاتية للأديب تأخذ شكلاً مغايراً في تشكيلتها السردية، فها هو سهيل إدريس بحنينه إلى الماضي، يقفل عائداً إلى ذاك الزمن، من خلال ذكريات عبثت في أعماق روحه، ليشرع منافذ الفكر على تلك الفترة الأولى...إقرأ المزيد »
إنتفاضة المشانق
لـ ترافن
أزمة الثقافة الإسلامية
لـ هشام جعيط
يقول المؤلف في مقدمة كتابه: "إن غياب الإنتاج الثقافي واضح جلي في بلداننا بالعالم الثالث، أي في ثلاثة أرباع البشرية، وذلك منذ أن تفككت الرقاع الحضارية الكبرى بمفعول صدام الحداثة والاختراق الغربي، أي من...إقرأ المزيد »
تاريخ حياتي
لـ جاك كازانوفا
بدأ كازانوفا يشعر بوجوده بعد الثلث الأول من عامه الثامن. وضعته جدته في مدرسة داخلية برعاية رجل دين فتعرف هناك على أول أنثى. فدخل في السلك الكهنوتي وبدأ في الوعظ في الكنيسة. لكنه استهتر وأخفق تشده رغبا...إقرأ المزيد »
صور الماضي سيرة ذاتية
لـ هشام شرابي
انتهى هشام شرابي من كتابه هذه السيرة الذاتية في الفترة التي اكتشف فيها الأطباء أنه مصاب بسرطان البروستات. قبل المرض وبعده لم يشعر بأي عارض، واستحدث حياته على نمطها المعتاد بشيء واحد تغيّر: بدأ يحس بال...إقرأ المزيد »