لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
دفع المضار الكلية عن الأبدان الإنسانية
لـ ابن سينا
مصنف هذا الكتاب هو العلامة الشهير الطبيب أبو علي الحسين بن عبد الله بن الحسين بن سينا البلخي، ثم البخاري، صاحب التصانيف في الطب والحكمة والمنطق. قرأ القرآن صغيراً، وكثيراً من الأدب وهو في العاشرة من ع...إقرأ المزيد »
يلخص الكتاب هذا مؤلف هيجل فينومنولوجيا الروح 1807 بعربية تسعى الى الاقتراب من صياغة الفكرة الهيجلية والمحافظة على تركيبها المنطقى. ولأن الفينومنولوجيا من أدق الاثار الفلسفية وأصعبها، وجدت من الضرورة ب...إقرأ المزيد »
شمس العلوم ودواء كلام العرب من الكلوم
لـ نشوان بن سعيد الحميري اليمني
شمس العلوم ودواء كلام العرب من الكلوم، وصحيح التأليف والأمان من التحريف، كتاب في اللغة العربية. رتبه مؤلفه القاضي نشوان على حروف المعجم وجعل لكل حرف من حروف المعجم كتاباً، ثم جعل له ولكل حرف معه من حر...إقرأ المزيد »
بابا سارتر
لـ علي بدر
"أخذ عبد الرحمن يرتدي ملابسه على مهل أمام المرآة الطولية المثبتة على الخوان في حجرته الدافئة، وبعد أن عقد ربطة عنقه النحيفة الزرقاء، ارتدى النظارة المربعة ذات الإطار البلاستيكي الأسود، وأخذ ينقل عينيه...إقرأ المزيد »
روضة المحبين ونزهة المشتاقين
لـ ابن القيم الجوزية
كثرت المؤلفات الطبية عند العرب بشكل لافت، وكثرت في هذه المؤلفات الألفاظ الغريبة، من فارسية، أو هندية، أو يونانية... ومن أشهر كتب الطب ذات الأصل العربي كتاب "الأدوية المفردة" الذي صنفه "ابن سينا" وضمن ...إقرأ المزيد »
الوجود والعدم
لـ جان بول سارتر
سن الرشد
لـ جان بول سارتر
"وخرج دانيال، فاقترب ماتيو من النافذة ورفع الستائر، وكان ليلاً رائقاً، رائقاً وأزرق. وكانت الريح قد كنست الغيوم، وكانت النجوم ترى فوق الطموح، وارتفق الشرفة وتثاءب طويلاً. وفي الشارع تحته، كان رجل يسير...إقرأ المزيد »
الغريب وقصص أخرى
لـ ألبير كامو
"حول هذا الملجأ حيث تنطفئ الميدان كان المساء يثير الكآبة في النفس، وكانت أمي حينا أصبحت قريبة من الموت تريد أن تحس بأنها حرة وأنها مستعدة لأن تعيش مرة أخرى، ولم يكن من حق أحد قط أن يبكي عليها وأنا أيض...إقرأ المزيد »
الغثيان
لـ جان بول سارتر
"إنني ذاهب. وأنا أحسّني مبهماً: إنني لا أجرؤ على اتخاذ قرار. لو كنت واثقاً من أن لي موهبة... ولكني أبداً-أبداً لم أكتب شيئاً من هذا القبيل، كتبت مقالات تاريخية، نعم، رغم أنها ... أريد كتاباً، رواية وس...إقرأ المزيد »