لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يُشكل كتاب "حرب المئة عام على فلسطين: قصة الاستعمار الاستيطاني والمقاومة 1917-2017" لمؤلفه المؤرخ الفلسطيني الأمريكي رشيد الخالدي، فرصة للمسائلة والمراجعة للواقع المعقد الذي آلت إليه القضية الفلسطينية...إقرأ المزيد »
غزة ؛ بحث في استشهادها
لـ نورمان فنكلستين
يسرد هذا الكتاب وقائع متداخلة لكفاح الشعب الفلسطيني عموماً، مع التركيز على غزّة وما حل بها من مذابح متتالية وحصار خانق. وهو يصف كيف ظل الإسرائيليون ينبذون عروض السلام، ويمارسون الضغوط بمعونة الراعي ال...إقرأ المزيد »
الرجل الذى باع رأسه
لـ يوسف عز الدين عيسى
“قال الرجل الغريب مؤكِّدًا: – نعم. هنا في غرفتك شيءٌ ثمينٌ، غالي الثّمن! قال رمزي في سخريةٍ: – وما هو هذا الشيءُ يا تُرَى؟ – فَنَظر إليه الرجل الغريب نظرةً طويلةً ثم قال: – رأسُكَ! هلْ تقْبل أن ت...إقرأ المزيد »
شلة ليبون
لـ هشام الخشن
سبعة أصدقاء تجمعهم صداقة تمتد لأطول من ثلاثين عاماً منذ تزاملوا في المدرسة الشهيرة بحي الزمالك. مهما فرقتهم الأيام لم يفوتوا على الأقل لقائهم السنوي ليلة رأس كل سنة في شقة احدهم بعمارة ليبون المطلة عل...إقرأ المزيد »
تويا
لـ أشرف العشماوي
(تويا) رواية مصرية تتقابل فيها شخصيات وجنسيات وثقافات مختلفة، تختلط فيها أفكار ومعاني ومبادئ كثيرة وتمتزج فيها أحاسيس ومشاعر تغلفها الرقة برغبات ونزوات يغلب عليها طابع الشر.. لقد حملنا الكاتب "أشرف ال...إقرأ المزيد »
على الرغم من الأحداث والتحوّلات الكبرى التي يشهدها الوطن العربي في السنوات العشر الأخيرة، والتي فتحت الباب أمام إحداث تغيير في أنظمة الحكم في بعض البلدان العربية، فإن تلك الأحداث لم تكن كافية لترسخ نم...إقرأ المزيد »
أيخمان في القدس : تفاهة الشر
لـ حنة أرندت
تحوّلت تغطية حنة أردنت لمحاكمة أدولف أيخمان، وهو مسؤول نازيّ كان متخفيّاً في الأرجنتين، إلى كتاب مثير للجدل، أعلنت وجوهٌ صهيونيّة ويهوديّة موقفاً معادياً له قبل صدوره.
أكثر من 121 جلسة جهد فيها...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو الكتاب الرابع والأخير من سلسلة كتب "العرب والحداثة" للدكتور بلقزيز التي سبق أن نشر المركز أجزاءها الثلاثة السابقة (من الإصلاح إلى النهضة، ومن النهضة إلى الحداثة، ونقد التراث).
وه...إقرأ المزيد »
ابن الجنرال ؛ رحلة إسرائيلي في فلسطين
لـ ميكو بيليد
"إن حكايتي هي حكاية صبي إسرائيلي، صهيوني، أدرك أن روايته للقصة لم تكن الرواية الوحيدة، واختار أن يزرع الأمل في واقع يعتبره الجميع مستحيلاً..أشعر أن رحلاتي ورؤاي السياسية التي اكتسبتها من أبي يمكن أن ت...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »