لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
تصل الحرب العالمية الثانية إلى حقل فارلي، بيت عائلة اللورد ويسترهام وبناته الخمسة، حيث سقط مظلّيّ، لم تفتح مظلّته، في الحقل ليلقى حتفه، وبعد ما أثار زيّه العسكري ومقتنياته الريبة، تمّ تكليف بن كريسويل...إقرأ المزيد »
السيرة الذاتية للأديب تأخذ شكلاً مغايراً في تشكيلتها السردية، فها هو سهيل إدريس بحنينه إلى الماضي، يقفل عائداً إلى ذاك الزمن، من خلال ذكريات عبثت في أعماق روحه، ليشرع منافذ الفكر على تلك الفترة الأولى...إقرأ المزيد »
بدأ كازانوفا يشعر بوجوده بعد الثلث الأول من عامه الثامن. وضعته جدته في مدرسة داخلية برعاية رجل دين فتعرف هناك على أول أنثى. فدخل في السلك الكهنوتي وبدأ في الوعظ في الكنيسة. لكنه استهتر وأخفق تشده رغبا...إقرأ المزيد »
انتهى هشام شرابي من كتابه هذه السيرة الذاتية في الفترة التي اكتشف فيها الأطباء أنه مصاب بسرطان البروستات. قبل المرض وبعده لم يشعر بأي عارض، واستحدث حياته على نمطها المعتاد بشيء واحد تغيّر: بدأ يحس بال...إقرأ المزيد »
يعد هذا المؤلف من أفضل المؤلفات التي كتبت عن كنط وفلسفته بالعربية، فلم أفهم كنط إلا من خلال قراءتي لهذا الكتاب وذلك منذ أن كنت طالباً بمرحلة الليسانس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، وقد ظل حكمي على هذا...إقرأ المزيد »
في مشهد يزاوج بين الواقع والذاكرة، الحياة والموت، تطل الروائية "رينيه الحايك" بمجموع قصص قصيرة تهديها إلى الذين مكثوا في النسيان. هي شخصيات نسيها الناس، تعاني الوحدة، والذاكرة خشبة الخلاص التي تتشبث ب...إقرأ المزيد »
يحاول هذا الكتاب أن ينسج العروة الوثقى بين القراءة والكتابة، بين القارئ والناقد من جهة أولى، ومن جهة ثانية، بينهما وبين النص (رواية أو مسرحية أو قصة قصيرة أو شعراء أو نقد أدبي).

من جهة ثالثة يؤم...إقرأ المزيد »