لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الأرض الموعودة
لـ باراك أوباما
في الجزء الأول من مذكّراته الرئاسية، المثيرة والمنتظرة، يروي باراك أوباما قصّة رحلة تكاد تكون خيالية لشابّ بدأ بالبحث عن هويّته فأصبح قائدًا للعالم الحرّ، واصفًا فيه، بتفاصيل شخصية لافتة، كيف تعلّم ال...إقرأ المزيد »
تاريخ العبيد في الخليج العربي
لـ هشام العوضي
يسلّط الكتاب الضوء على شريحة مهمّة ومثيرة للجدل في تاريخ الخليج العربي، وهم العبيد، فعلى الرغم من أن العبيد لعبوا دوراً كبيراً في ثقافة وإقتصاد المنطقة، إلا أنه تم إقصاؤهم من الرواية التاريخية الرسمية...إقرأ المزيد »
معالم في الطريق - دراسة وتحقيق
لـ سيد قطب
"معالم في الطريق" هو آخر ما كتب المفكر الإسلامي "سيد قطب" عن ضرورة بعث الأمة الإسلامية من جديد، لكي يؤدي الإسلام دوره المرتقب في قيادة البشرية مرة أخرى؛ لذلك فالكتاب له مهمة توجيهية إرشادية، ورسالته ر...إقرأ المزيد »
التطهير العرقي في فلسطين
لـ إيلان بابه
الحرب الفلسطينية-الإسرائيلية سنة 1948 هي في نظر الإسرائيلين "حرب الاستقلال"، بينما بالنسبة إلى الفلسطيين ستظل إلى الأبد "النكبة". فبالإضافة إلى نشوء دولة إسرائيل أدت الحرب إلى واحد من أكبر التهجيرات ا...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب يقدم أسباب اختيار الإخوان المسلمين والأقباط المجال الاقصادي كحلبة للمنافسة. هذا يكشف لأول مرة بنود اتفاقية "جناكليس" بين الخوان المسلمين والنظام المصرى برعاية سعودية وضمانة أمريكية. هذا ا...إقرأ المزيد »
مرت القضية الفلسطينية بعد انتهاء الحكم العثماني في الولايات العربية عام 1918، بمراحل عديدة سياسية وعسكرية واقتصادية واجتماعية كان لها الأثر الواضح في تكوين مستقبل فلسطين السياسي والقومي في التاريخ الع...إقرأ المزيد »
تعدّ عملية تدوين التاريخ الفلسطيني من أصعب الكتابات وأهمها على حدّ سواء لما تتضمنه من دراسة تاريخ بلدٍ ذا عراقة تاريخية، وأصول إسلامية عربية، فالبحث عن الحقائق من مصادرها الأولية ليس بالأمر اليسير؛ وخ...إقرأ المزيد »
القضايا الخاسرة في العالم كثيرة. وصفحات تاريخنا العربي المعاصر تضج بالهزائم منذ أكثر من قرن إلى اليوم. ومن أهم أسباب خسارة القضايا وفشل الثورات غياب البطل. البطل الذي لم يتألق، أو البطل الذي لم يصمد، ...إقرأ المزيد »