لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مجموعة جورج طرابيشي
لـ جورج طرابيشي
جورج طرابيشي وجولة في رحاب فكره من خلال مجموعة من كتبه حملت سمة تجدد الفكر العربي الفلسفي طالت تلك المجموعة مواضيع منوعة، حفل من خلالها الموضوع بثراء فكري بحثي موضوعي، فكان كتاباه "نظرية العقل" و"إشكا...إقرأ المزيد »
تاريخ العالم المعاصر
لـ اريك هوبزباوم
تاريخ عمان، رحلة في شبه الجزيرة العربية
لـ جيمس ريموند ولستد
نشطت سلطات الهند البريطانية بعد غزوها للخليج في عام 1820م في إجراء مسح دقيق، لهذه المنطقة. وخرجت جماعات المسّاحين تترى في أثر بعضها البعض. وقد عمل الكاتب جيمس ريموند ولستد في هذه الحملات المسحية ضمن ف...إقرأ المزيد »
كيف تفقد الشعوب المناعة ضد الاستبداد
لـ هشام علي حافظ
من هموم المواطن العربي، في أي بقعة من بقاع هذا العالم هو الآن، ولأي جهة كان انتماؤه، في نصوص هذا الكتاب صدى لأناته، هشام علي حافظ، جودت سعيد، خالص حلبي، كل يكتب نصه على طريقته، ليثيرون في نفس العربي ث...إقرأ المزيد »
الديمقراطية المقيدة - حالة الأردن: 1989 - 1999
لـ علي محافظة
أشغل التحول السلمي نحو الديمقراطية الذي شهده الأردن بين سنتي 1989 و1993 والتراجع الذي أصاب هذا التحول بين سنتي 1994 و1999 أذهان العديد من الكتاب والمحللين السياسيين والصحفيين العرب. فقد شهدت السنوات ا...إقرأ المزيد »
تاريخ القراءة
لـ آلبرتو مانغويل
يعيد "آلبرتو مانغويل" للكتاب تألقه وللقارئ وجوده بعد أن أدركنا بأنا نحن قرّاء اليوم معرضون للفناء أمام الزحف التقني لأساليب الثقافة المعاصرة، وأمام ثورة المعلوماتية الحديثة. إن القراءة متعة، وللحصول ع...إقرأ المزيد »
في أصل الأزمة الجزائرية 1958 - 1999
لـ عبد الحميد براهيمي
كانت الجزائر، في الماضي، تحظى بتمجيد ناجم عن الهيبة التي أحرزتها بفضل مقاومتها للاستعمار الفرنسي، وبفضل حربها الوطنية التحريرية، وهي هيبة أدامها، بعد الاستقلال، دورها الفعال في العالم داخل حركة الدول ...إقرأ المزيد »
يعالج هذا الكتاب محرّماً من محرمات السياسة العربية، فيلج منطقة الصراع السياسي الداخلي لدى النخبة التي حكمت الجزائر منذ الثورة إلى اليوم. ولأن المؤلف لا يؤمن بنظرية الإجماع الرائجة كثيراً في الوطن العر...إقرأ المزيد »
في حومة المعمعات السياسية والفكرية والعقدية والفقهية وو... التي تشهدها الساحة الإسلامية والتي تغدو في أكثر وجوهها مناقضة لمبادئ الإسلام الأساسية: العدالة، حرية الرأي، كرامة الإنسان، وو... يبحث تركي ال...إقرأ المزيد »