× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
في هذا الكتاب يكشف مراسل تقني مشهورعن الأعمال الداخلية لأمازون، وفيسبوك، ‏وغوغل، وأبل، ومايكروسوفت، ويوضح المنافسة بين عمالقة التكنولوجيا.‏
في أمازون، اليوم الأول هو رمز لابتكار مثل شركة ناشئة،...إقرأ المزيد »
يكشف سيمور هيرش في كتابه هذا عن حقيقة شخصية كيسنجر الذي باع إمكانياته ومعلوماته ونصائحه، وفي ذات الوقت، لإدارتين تتنافسان على الحكم. وفي كتابه "ثمن القوة" يأتي الكاتب بأمثلة وتوثيقات قلّ أن حواها كتاب...إقرأ المزيد »
حين صدرت هذه الرواية في عام 1939، امتدحها النقاد ولعنوها.. ورفض أمناء المكتبات العامة وضعها على أرفف مكتباتهم.. ورفعت بشأنها "عرائض" الى (الكونجرس) الأمريكي.. واتخذها الرئيس الراحل "رو زفلت" موضوعا لخ...إقرأ المزيد »
السيد هان
لـ هوانغ سوك - يونغ
جاءت الرواية تحت عنوان "السيّد هان" ترجمها عن الكورية إلى الفرنسية شوا ميكونغ وجان نويل جوتيه وترجمتها عن الأصل الفرنسي إلى العربية زينة إدريس.
تتحدث رواية "السيّد هان" عن طبيب انفصل عن عائلته ...إقرأ المزيد »
"بين ووهان وفنلندا شمس باردة" محكية روائية لرنا اليسير وأحمد اليسير تواكب ظاهرة تفشي وباء كورونا (كوفيد - 19)، بقالب سردي متخيل ينفتح على دلالات ومضامين تحاول الكشف تدريجياً عن الحقيقة الضائعة وراء ان...إقرأ المزيد »
تفترض عملية الاتصال بين مرسِل ومستقبل المعرفة اللغويّة، فالتواصل يتطلب الوعي بعلوم البلاغة، التي تهدف إلى إبلاغ المتلقي المعنى، وتمكينه في نفسه كتمكينه في نفس المرسِل، بمعرضٍ حسن وصورة مقبولة، من خلال...إقرأ المزيد »
"ما بعد الصدمة" هي الرواية الثالثة للكاتب العراقي الدكتور جاسم محمد عبود بعد اثنتين هما "كايروس" و"أسرار فتاة قاعة التشريح" وإذا كانت الرواية الأولى تناولت فكرة السفر عبر الزمن، والرواية الثانية تناول...إقرأ المزيد »
عملية نابليون
لـ أرنالدو أندريداسون
” جاءت الرواية تحت عنوان "عملية نابليون" والرواية من تأليف أرنالدور أندريداسون وترجمة نهى حسن ومراجعة وتعريب مركز التعريب والبرمجة في بيروت.
وفي الرواية: تلقت كريستين اتصالاً من شقيقها الذي كان...إقرأ المزيد »