لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
من خلال وثائق يُكشف عنها للمرّة الأولى، يقدّم المؤرّخ الإسرائيليّ إيلان بابيه إثباتًا ملموسًا على أنّ حرب 1967 لم تكن نتيجة حتميّة لتصاعد التوتّر بين إسرائيل وكلّ من سوريا ومصر، كما تتناقله السرديّة ا...إقرأ المزيد »
في سيرته هذه، وكما يبدو من سردياتها، لم يكن صلاح نيازي يمثل مراحل حياته، كان يعيشها متداخلة بوتقة خليط، وكأنها عنصر واحد، رغم تعدد عناصرها، وزمن واحد، رغم تعدد أزمانه. ما وقع له في طفولته، لم ينقطع. ن...إقرأ المزيد »
رواية مغامرات بامتياز. وهي، وإن صٌنّفت على أنها رواية أطفال، إلا أن تأثيرها العميق على كل الأعمار حول العالم لا يخفى على أي مطلّع على التاريخ الأدبي. يغوص بنا المؤلّف في رحلة خيالية ترتكز على أربعة حي...إقرأ المزيد »
أقرب
لـ ماريو انخل كينتيرو
"بانزلاقه معنا، استثار الضوءُ الآتي من لهب المشعلِ انعكاساً ‏خافتاً من الظلمة الملساء للبحيرة، ضوءاً صقيلاً، وتواصلَ الصمت ‏واقتربنا من المركز حيث أعماقُ البحيرة السحيقةُ، بدأ هذا الضوء ‏المنبعثُ يتجل...إقرأ المزيد »
تعدّ رسائل نابليون بونابرت ٳلى زوجته جوزفين من أجمل رسائل الحب في الأدب العالمي حيث تبرز العواطف الصادقة لهذا القائد العسكري الفذّ حيال المرأة التي أحبها من النظرة الأولى وتعلّق بها أشدّ التعلق كما تد...إقرأ المزيد »
تُعدّ أعمال "بلانشو" اليوم هي الأكثر مقروئية في فرنسا وخارجها، خاصة في أمريكا التي ارتبط فيها اسمه بـ"الفلسفة التفكيكية".

وتُمثَل أعماله ثمرة تجربة ترحال عبر ثلاثة حقول متداخلة: السياسة، الفلسفة...إقرأ المزيد »

"هذا الكتاب يتعلق بالإرث، هذا على الرغم من أنه لا يجب عليه أن يغلق على نفسه مع "أبناء ماركس"؛ وإذا توخينا الدقة، فما يدور حوله هذا الكتاب ليس هو ما يُقصد بفعل "ورث"، وعلى نحو لا يحتمل سوى معنى واحد، و...إقرأ المزيد »
غالباً ما اجتذبتني الأغوار وعملها غير المسموع حتى قبل دخولي أقاليم الكتابة؛ فبفضل القراءات المبكرة لألف ليلة وليلة، والسير الملحمية، ومتون الشعر الجاهلي، وفرائد الأدب العالمي، وما أوقدته في أعماقي من ...إقرأ المزيد »
خليل
لـ ياسمينة خضرا
"أن تكون إرهابيًّا برتبة انتحاريّ للحظة. أن تضع نفسك في مكانه وزمانه. أن تجرؤ على صوغ كلماتٍ من صميم أفكاره ومشاعره. ألّا تُنصِفه، ولا تُبرّر له، ولا تَتعاطف معه. وبعد، أن تكتب روايةً مؤثّرة، تستقي أح...إقرأ المزيد »