لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أوراق منسية أحاديث هزت الخليج (1979 - 1985)
لـ رياض نجيب الريس
هي "أوراق" نسيها أصحابها، دون أن يدركوا خطورتها ومضاعفاتها في حينه، وإرتداداتها السياسية في ذلك الوقت أي منذ ثلاثين سنة إلى اليوم، هي أوراق ضمت مجموعة أحاديث لزعماء خليجييين وأصحابها ما زالوا حاضرين س...إقرأ المزيد »
آخر الخوارج ؛ أشياء من سيرة صحافية
لـ رياض نجيب الريس
"آخر الخوارج" هو رياض نجيب الريس كما لقب نفسه، الصحافي الذي كان له شرف ومتعة احتراف العمل في الصحافة اللبنانية ما يزيد على أربعين سنة، منذ أن حلم أن الصحافة هي مهنته وطريقه وقدره، لكنه وقبل ذلك كله، ك...إقرأ المزيد »
فرح أنطون وصعود الخطاب العلماني
لـ فرح أنطون
فرح أنطون (1874-1922) واحد من أهم المفكرين العرب الذين عاشوا على الحدود المشتركة بين القرنين التاسع عشر والعشرين. وهو من أبرز الذين حملوا هم التقدم والنهضة في المشرق العربي -الإسلامي. وقد تميز بثقافة ...إقرأ المزيد »
تاريخ الشعوب العربية
لـ البرت حوراني
موضوع هذا الكتاب هو تاريخ الأقطار الناطقة بالعربية في العالم الإسلامي، منذ ظهور الإسلام حتى يومنا هذا، غير أن الكاتب ألبرت حوراني اضطر خلال بعض الفترات، أن يتخطى هذا الموضوع، كما فعل عند دراسته العهود...إقرأ المزيد »
غواية الشحرور الأبيض
لـ محمد شكري
يمثل الكتاب جملة في الأعمال الأدبية العربية والعالمية ليضع المؤلف نصوصها تحت مبضع الناقد العارف بأن ما من أحد فوق النقد لذا تراه يصول شرقاً وغرباً وعربياً وأجنبياً مشرحاً نصوصه دون خشية من سطوة الأسما...إقرأ المزيد »
ثلاثة شعراء وصحافي
لـ يوسف الخال
هذا كتاب يمثل وجهاً واحداً من العلاقة بين ثلاثة شعراء وصحافي، أو بين أربعة أصدقاء، جمعهم أول ما جمعهم الشعر. ولم يغرقهم غيابه، وعبارة وجه واحد هنا تعني أن الرسائل من ثلاثة أطراف، إلى طرف رابع كان هو ا...إقرأ المزيد »
إسلام بلا مذاهب " الفرق والجماعات الإسلامية "
لـ مصطفى الشكعة
المسلمون، ماضيهم مشرق مضيء، قوي عزيز، وحاضرهم حاب ضعيف مستذل، معتدى عليه. لذا يقف المسلم، متألماً من الواقع الذي صار إليه المسلمون والمؤلف كواحد من المسلمين يحاول الوقوف في هذا الكتاب على الأسباب التي...إقرأ المزيد »
أعطنا حبا
لـ فدوى طوقان
"شدوك يأتينا حبيب الصدى محلقاً رغم انغلاق الرحاب، يا طائري السجين فاصدح لنا من خلف جدران الدجى والعذاب. غن فقضبان الحديد التي تسد في وجهك رحب القضاء لن تحجب الغناء عن سمعنا يا طائري. غنّ فدرب الرجال م...إقرأ المزيد »
رسالة الغفران ومعها نص محقق من " رسالة ابن القارح "
لـ ابى العلاء المعرى
باقة تجمع بين حسن الاختيار ودقة التحقيق العلمي وجمال الإخراج الفني، تلتقي فيها جهود كبار المحققين ورغبة دارالمعارف في بعث وتقديم الثمين والمفيد من تراثنا في ثوب لائق، مع طموح القارئ المعاصر إلى التعرف...إقرأ المزيد »
غربتان
لـ حسن العلوي
بادرتُها بسؤالٍ لطالما عصف بي:
- هل مسحَت تلك الأعوامُ بقايا الوطن في ذاكرتك؟...

لتبدأ بصوتٍ مبلّلٍ بالكآبة سردَ سيرتها:
يومَ تناثر الحلم واختصمتُ مع الوطِن رنّت ساحة الرحيل.

...إقرأ المزيد »