لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
أدوار الفقه الإمامي
لـ جعفر السبحاني
لكل علم تاريخ، يهدف من وراء دراسته إلى بيان مرحلة نشوئه ونضوجه وتكامله. الفقه الإسلامي هو أيضاً لا يشذ عن هذه القاعدة، إذ أنه يضم حصيلة الجهود المضنية التي بذلها الفقهاء بعد رحيل النبي صلى الله عليه و...إقرأ المزيد »
مهج الدعوات ومنهج العبادات
لـ ابن طاووس
جمع المؤلف في كتابه هذا ما كان متفرقاً من المنقول من الأحراز والقنوتات والحجب والدعوات المعظمة عن النبي والأئمة الإظهار، ومهمات من الضراعات والأدعية في الكتب. والمؤلف لم يرتبها ضمن أبواب وفصول، بل جعل...إقرأ المزيد »
الجامع في الجرح والتعديل
لـ مجموعة مؤلفين
حوت جميع كتب الحديث، دون أي استثناء، أسانيد صحيحة وضعيفة، وأسانيد أخرى قد تبدو صحيحة في ظاهرها لا تخلو من علة خفت إلا على أهل هذا العلم من الذين كتبوا في علل الحديث. ولكن هذه الكتب فُضل بعضها على البع...إقرأ المزيد »
الفوائد المجموعة في الأحاديث الموضوعة
لـ محمد بن علي الشوكاني
قاموس الفارسية [ فارسي - عربي ]
لـ عبد النعيم محمد حسنين
هذا القاموس موجه للمشتغلين بالدراسات الإسلامية بعامة والدراسات الفارسية بخاصة، وهو يضم في صورته هذه الكلمات والمصطلحات المستعملة في الفارسية في العصور الإسلامية المختلفة إلى العصر الحديث الذي نعيش فيه...إقرأ المزيد »
ميزان الاعتدال في نقد الرجال
لـ محمد بن أحمد بن عثمان الذهبي
جمع المصنف الإمام الذهبي في هذا المؤلف الذي جاء ضمن أربعة أجزاء، رجال نقلة العلم النبوي، وحملة الآثار، حيث أورد فيه أسماء عدة من الرواة. وقد رتبه على حروف المعجم حتى في الآباء، ليقرب تناوله، ورمز على ...إقرأ المزيد »
الكاشف في معرفة من له رواية في الكتب الستة
لـ شمس الدين بن أحمد الذهبي
مشكل الآثار
لـ أبي جعفر الطحاوي
"مشكل الآثار" للإمام الحافظ أبي جعفر أحمد بن سلمة الأزدي المعروف بالطحاوي هو كتاب يحتوي على معان حسنة وفوائد جمة غزيرة، ويشتمل على فنون من الفقه وضروب من العلم، دعاه إلى ذلك ما ذكر في خطبة كتابه حيث ق...إقرأ المزيد »
الفرقان في تدوين القرآن
لـ ابن الخطيب
يحاول المؤلف في هذا الكتاب بيان مشروعية ترجمة القرآن الكريم إلى اللغات الحية وذلك بعد إنكار المنكرين لدعوة الشيخ مصطفى المراغي شيخ جامع الأزهر إلى ترجمة الكتاب الكريم. وقد توخى المؤلف في محاولته هذه ا...إقرأ المزيد »
العلل المتناهية في الأحاديث الواهية
لـ ابن الجوزي
كتاب في الأحاديث النبوية تعرض فيه المؤلف إلى ذكر الأحاديث الواهية الضعيفة وذكر أسباب ضعفها وأوجه ضعفها وحذر منها...إقرأ المزيد »