لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الغاية الأولى من وضع هذا الكتاب، وفي هذا الوقت بالذات، هي عرض الأحداث الكبرى في تاريخ بلدان الشرق الأدنى وتطوراتها، عبر العصور، منذ الإسلام حتى يومنا الحاضر، كل ذلك بروح علمية وموضوعية مجردة انطلقت من...إقرأ المزيد »
التنوع النباتي في مصر
لـ لطفي بولس
يُعْتَبَرُ التنوع البيولوجى الذى يشمل النبات والحيوان، من أقدم ما تعَرَّف عليه الإنسان، فحاجته للغذاء اليومى والكساء والمسكن قادته إلى التمييز بين مكونات ما وقع عليه بصره من نبات وحيوان، فكان غذاؤه ال...إقرأ المزيد »
EAGLE Version 3.55 محرر تصميم الدارات المطبوعة سهل التطبيق
لـ غزوان يوسف الخوري
نظراً للتطور الكبير والواسع الذي حصل في حقل التجهيزات الإلكترونية، وازدياد تعقيد دارات هذه التجهيزات ومتطلباتها، فقد أصبح من الضروري الاستعانة ببرامج تمكن الأخصائي والهاوي من حل المشكلات التي تعترضهما...إقرأ المزيد »
قصة: الأيام، الشهور، الأرقام، وتسمياتها
لـ شحادة الخوري
من الأمور التي يرغب المرء بمعرفتها قصة الأيام والشهور والأرقام: نشأتها ومدلولاتها وتسميتها باللغة العربية واللغات الأخرى، ذلك أنه يستعملها في كل يوم من أيامنا. وقد استعملها الناس قبله منذ فجر التاريخ،...إقرأ المزيد »
أوراق ثقافية
لـ شحادة الخوري
إن ثقافة الأمة سمة من سماتها، وعلامة دالة عليها، وهي أهم مقومات هويتها، ومجلى نبوغها وعبقريتها. وثقافتنا العربية من أعرق ثقافات الأمم وأغناها، وأوفرها عمقاً واتساعاً وأكثرها امتداداً في الزمان والمكان...إقرأ المزيد »
القدس في مواجهة الخطر
لـ شحادة الخوري
إن لمدينة القدس بعداً دينياً وقومياً وأخلاقياً عظيم الشأن، فهي ليست واحدة من مدن فلسطين أو حاضرة من حواضر بلاد الشام فحسب، بل تتمتع بخصوصية فريدة تجعل منها رمزاً من رموز التاريخ الإنساني. إنها تخص الع...إقرأ المزيد »
في هذا "الدليل الأدبي" خلاصات خصائص عصور وشعراء وأدباء، استنتجها المؤلف من منهج دراسة الطلاب الأدبية في السنتين الثانويتين، وقد توخى فيها التصميم العلمي مع الإيجاز الأدبي الواضح، مقتصراً على الضروري ب...إقرأ المزيد »
كيان
لـ كوليت الخوري
"وتعالى صوتها غناءً. وتسلسلت النغمات في الجو صلوات اثيرية. وفتح أهالي القرية كوى دورهم. واشرأبّت الرقاب من الطاقات الصغيرة، وارتفعت الأهداب، ثم ترقرقت الدموع في العيون... وظلّت الفتاة تسير في الطرقات ...إقرأ المزيد »
الدليل الفني في كشف وإصلاح أجهزة الهواتف
لـ غزوان يوسف الخوري
كتاب يقدم خلاصة الخبرات العملية في مجال إصلاح أجهزة الهاتف وذلك بأسلوب بسيط يستطيع حتى من ليس لديهم معرفة بعلم الإلكترونيات التدرج في فهم جميع العناصر المستخدمة في هذه الأجهزة، كما تجد فيه دراسة لمميز...إقرأ المزيد »
دراسات في الترجمة والمصطلح والتعريب
لـ شحادة الخوري
يضم الكتاب دراسات كتبها "شحادة الخوري" في أوقات مختلفة، لمؤتمرات وندوات واجتماعات متنوعة، خلال عمله خبيراً لوحدة الترجمة بإدارة الثقافة في المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم 1981-1987 ولكنها، مع...إقرأ المزيد »