× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
‏«إجازة في بركة دماء» هي الطبعة العربية لرواية «‏ECHO PARK تدور أحداث الرواية في أجواء الجريمة الغامضة؛ فبعد ثلاثة عشر عاماً على اختفاء ماري غيستو في ظروف مبهمة، ‏رُجحت فيها فرضية الموت، ظل المحقق ها...إقرأ المزيد »
صدر عن دار ثقافة للنشر والتوزيع الطبعة العربية لرواية «جثة ‏عارية» وهي من تأليف الكاتب البوليسي التركي جليل أوقار وترجمة مجد ‏الدين صالح ومراجعة وتحرير م. سامر السَّراج
‏ تدور أحداث الرواية في أ...إقرأ المزيد »
بعنوان "الاستياء العالمي: حوارات مع دَيفِد بَرسَميان حول التهديدات المتزايدة ‏للديمقراطية" وعنوان فرعي "مشروع الإمبراطورية الأمريكية"، وهو من تأليف نُعَوم ‏تشومسكي وترجمة وتقديم د. محمد جياد الأزرقي.‏...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دليل للمعلمين، يوضّح كيف يمكن استخدام التفكير الفلسفي في ‏تعليم الأطفال. وهو ينطلق من فرضيّة مفادها أنّ ما يُدرّس في المدارس يجب أن لا ‏يقتصر على المواد التخصّصية فحسب بل يجب أن يشمل طرق...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب "حياة دون قلق"، للمؤلّف ريوهو أوكاوا، القدرة على تنمية ‏راحة البال وتحقيق السعادة الداخلية حتّى ونحن نمرّ بمختلف التجارب ‏القاسية في الحياة. يستخلص أوكاوا الحكمة من تجاربه الخاصة في ‏مواجه...إقرأ المزيد »
لا تقتصر رواية "إيواء" في كونها رحلة بين الفيافي والصحارى بعيداً عن وعثاء ‏المُدن، بل تتجاوز ذلك لتشكّل رحلة رؤيوية إبداعية تنطلق من الذات/ الكاتبة لتطول ‏تسجيلاتها العالم. إنها كتاب مفتوح يتقصى صانعه...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية "وجوه لا ترى الشمس" يرصد الكاتب عبد الله العرفج ‏الوجه الآخر لإنسان هذا العصر، فيعبّر عن ذلك الشيء المخبوء وراء قناع التحضر ‏والمدنيّة، والمنتمي إلى منظومة الواقع الفاسد واللاإنساني...إقرأ المزيد »
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
في روايتها "جُذور اليام" ترصد الروائية هنوف الحسينان مرحلة الاستعمار البريطاني أواخر القرن التاسع عشر في ساحل الذهب "جمهورية غانا" وعدد من البلدان العربية، ومنها مصر والسودان والكويت في النصف الأول من...إقرأ المزيد »
في الرواية: في أعماق غابات ماين، هناك منشأة حكومية مظلمة ‏يُسجَن فيها أولاد اختُطفوا من جميع أنحاء الولايات المتحدة، يخضعون في ‏المعهد لسلسلة اختبارات وإجراءات تهدف إلى دمج مواهبهم الاستثنائية – ‏التخ...إقرأ المزيد »