×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
يبلغ عدد حروف الكلام العربي التي بها رقم القرآن الكريم، ثمانية وعشرين حرفًا في اللفظ وهي "أ ب ت ث" إلى آخره، وتسمى حروف الهجاء وحروف التهجي، ولهذه الحروف علم يسمى علم الحروف وهو فرع من علم الجفر، وهو ...إقرأ المزيد »
أنوار العقول من أشعار وصي الرسول
لـ قطب الدين محمد بن الحسين البيهقي الكيدري
كان الإمام علي رضي الله عنه، يقدّر الشعر، ويتمثل به، وينشده، ويرويه، وينظمه، وينقده، ويكرم الشعراء، ويحبذ على تعلمه... وبهذا يمكن القول بأن الإمام علي رضي الله عنه كان شاعراً، وان اختلف الرواة في القد...إقرأ المزيد »
في "أحاديث السحر" مفاهيم تربوية اجتماعية استقاها الإمام موسى الصدر من الآي الكريم، فحملها في غسق الليل إلى القلوب الظمأى لكلمة الله عبر أثير الإذاعة اللبنانية طوال شهر رمضان. ورغبة من مركز الإمام موسى...إقرأ المزيد »
بالقرآن بعث محمد ليتمم مكارم الأخلاق، وإذ تختم به صلوات الله عليه وآله رسالات ربه عز وعلا، فحسن الختام تأديب ومكارم.

هذه الأوراق تقارب جماليات هذا الختام، يلامس فيها الإمام السيد موسى الصدر بشفا...إقرأ المزيد »

يحاول المؤلف، في هذا الكتاب، إعادة بناء نظرية المعرفة على أساس معين ودراسة نقاطها الأساسية للوصول إلى أسس منطقية للاستقراء غايتها اكتشاف الأساس المنطقي المشترك للعلوم الطبيعية وللإيمان بالله.

وع...إقرأ المزيد »

الشيخ السهروردي هو أحد أئمة التصوف الذين بذلوا مهجهم للوصول إلى المرتبة الثالثة في منظمة الإسلام. وهي الإحسان-وهو يدعى أبو حفص عمر بن محمد ابن عمويه السهروردي البغدادي"، مؤسس الطريقة السهروردية، التي ...إقرأ المزيد »
إن هذا الكتاب محاولة لفهم التصوف وحياة الصوفية في الإسلام كما استطعت أن استجليها في أقوالهم، وعرض عام للصورة التي يظهر فيها إختلافهم عن غيرهم من طوائف الحقيقة كما يسميهم الغزالي، في فهمهم لهذه الحقيقة...إقرأ المزيد »