لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة
لـ شاكر محمود وهيب
يقدم هذا الكتاب بحثاً أكاديمياً متعمقاً في السياسة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة منذ نشوءها وحتى نهاية القرن المنصرم.

يمهد الكتاب بشرح الظروف المرافقة لنشوء دولة الإمارات العربية المتح...إقرأ المزيد »

الهند:عوامل النهوض وتحديات الصعود
لـ مجموعة مؤلفين
يأتي هذا الكتاب ضمن سلسلة "القوى الصاعدة" التي بدأها مركز الجزيرة للدراسات مطلع العام 2009 الذي يتناول عوامل نهوض الهند وتحديات الصعود إلى مصاف القوى الكبرى. فهي الآن من أهم القوى الإقليمية الصاعدة بق...إقرأ المزيد »
دور الشركات متعددة الجنسيات في التحول السياسي العربي
لـ عماد صلاح الشيخ داود
يشكل كتاب أ. د. عماد صلاح الشيخ داود "دور الشركات متعددة الجنسيات في ‏التحول السياسي العربي" دراسة أكاديمية معمقة عن دور الشركات متعددة الجنسيات ‏في دول مثل تونس ومصر وسورية وليبيا والعراق، التي يوضح ...إقرأ المزيد »
إيران ؛ دراسة تاريخية وجيوسياسية
لـ جمال واكيم
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران من بعده الجيوسياسي في محاولة لفهم طبيعة السياسات الإيرانية في الزمن ‏المعاصر في منطقة جنوب غرب آسيا، وخصوصاً في منطقة المشرق العربي.‏ ‎

‎ ولهذا الغرض فإن الكتاب يتضمن...إقرأ المزيد »

يعرض كتاب «روسيا الأوراسية كقوة عظمى جيوبوليتيك الصراع وديبلوماسية النفط ‏والغاز في الشرق الأوسط» أهمية العلاقة القوية بين الجيوبوليتيك وديبلوماسية النفط ‏والغاز على امتداد المنطقة الأوراسية وذلك من خ...إقرأ المزيد »
اليمننة ظاهرة عربية جديدة ؛ خلاصة تجربة
لـ لطفي فؤاد نعمان
في هذا الكتاب يقدم الكاتب لطفي فؤاد نعمان قراءته للمشهد السياسي اليمني المعاصر ‏ويقف على أبرز التحديات التي حالت دون إيجاد حلّ للأزمة بين أطراف الصراع ويغطي ‏أهم القضايا المستجدة ودور التدخلات الخارجي...إقرأ المزيد »
أزمات مجلس التعاون لدول الخليج العربية
لـ عبد الله خليفة الشايجي
يصدر هذا الكتاب تزامناً مع الذكرى السابعة والثلاثون لقيام مجلس التعاون لدول الخليج ‏العربية – ويتزامن صدوره أيضاً مع الذكرى السنوية الأولى للأزمة الخليجية الراهنة بين ‏ثلثيّ الدول الأعضاء المؤسسين للم...إقرأ المزيد »
إنه العام 1916، الحلفاء يخوضون غمار الحرب الكبرى، فيما يدعو السلطان العثماني إلى الجهاد الإسلامي ضدّ كلّ من ليسوا مسلمين باستثناء الألمان. لكن الشريف حسين، حاكم مدينة مكة المكرّمة، كان يضيق ذرعاً بالح...إقرأ المزيد »
صدر عن مركز دراسات الوحدة العربية كتاب "الاحتلال وإعادة بناء الدولة: دراسة مقارنة لحالات اليابان وأفغانستان والعراق" للدكتور محمد فايز فرحات.
يمثّل هذا الكتاب محاولة لتقديم إطار نظري متكامل لفه...إقرأ المزيد »
يتحدث هذا الكتاب عن دور برسي كوكس (1864 – 1937) كأحد المسؤولين البريطانيين والذي تصدى لأحداث الجزيرة العربية المتسارعة، في ظل ظروف تمثلت في انحياز حكام حائل إلى جانب الدولة العثمانية، فيما مال الجانب ...إقرأ المزيد »