× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
تعد رواية «الأشرعة القرمزية»، مغامرة كلاسيكية عن الحب والأمل في أحلام ‏الإنسان الجميلة، كتبها الروائي الروسي ألكسندر غرين في عام 1922م ونُشرت في ‏العام الذي تلاه. تعود اليوم وتصدر بطبعتها العربية عن (...إقرأ المزيد »
تقول الرواية: بعد انتهاء روائي شهير من جلسة حواريّة حول أعماله الأدبيّة، ‏يتلقى اتصالاً تبلغه به الشّرطة بمقتل زوجته في ظروف غامضة وطريقة مبتكرة. وفي ‏طريق عودته إلى المنزل رفقة ضابطة شرطة، يتعرضان لح...إقرأ المزيد »
وجاء الكتاب تحت عنوان «أنت على وشك ارتكاب خطأ فادح!» وهو من تأليف الكاتب ‏الفرنسي أولفييه سيبوني، نقلته إلى الإنجليزية كايت ديملينغ وإلى العربية عائشة يكن ‏وتمت المراجعة والتحرير في مركز التعريب والبر...إقرأ المزيد »
‏«الإبنة الإسبانية» هي النسخة العربية من رواية «‏LA HIJA DE LA ESPAÑOLA‏» ‏للروائية كارينا ساينز بورجو، ترجمت الرواية إلى 18 لغة عالمية. نقلها إلى العربية ‏جلال العطاس. صادرة عن الدار العربية للعلوم ن...إقرأ المزيد »
مهما يطل الزمن
لـ أرنالدور أندريداسون
‏«مهما يطُل الزمن» رواية تتالى فيها الحبكات كتتالي حبات المسبحة... فعندما ‏يجتمع محقق حذق مع محقق شغوف لا بد لأكثر الألغاز غموضاً إلا أن تُحل.
‏ جثة عثر عليها في بركة للحمم البركانية يتبين من خل...إقرأ المزيد »
بعنوان "الاستياء العالمي: حوارات مع دَيفِد بَرسَميان حول التهديدات المتزايدة ‏للديمقراطية" وعنوان فرعي "مشروع الإمبراطورية الأمريكية"، وهو من تأليف نُعَوم ‏تشومسكي وترجمة وتقديم د. محمد جياد الأزرقي.‏...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو دليل للمعلمين، يوضّح كيف يمكن استخدام التفكير الفلسفي في ‏تعليم الأطفال. وهو ينطلق من فرضيّة مفادها أنّ ما يُدرّس في المدارس يجب أن لا ‏يقتصر على المواد التخصّصية فحسب بل يجب أن يشمل طرق...إقرأ المزيد »
يتناول كتاب "حياة دون قلق"، للمؤلّف ريوهو أوكاوا، القدرة على تنمية ‏راحة البال وتحقيق السعادة الداخلية حتّى ونحن نمرّ بمختلف التجارب ‏القاسية في الحياة. يستخلص أوكاوا الحكمة من تجاربه الخاصة في ‏مواجه...إقرأ المزيد »
لا تقتصر رواية "إيواء" في كونها رحلة بين الفيافي والصحارى بعيداً عن وعثاء ‏المُدن، بل تتجاوز ذلك لتشكّل رحلة رؤيوية إبداعية تنطلق من الذات/ الكاتبة لتطول ‏تسجيلاتها العالم. إنها كتاب مفتوح يتقصى صانعه...إقرأ المزيد »
في مجموعته القصصية "وجوه لا ترى الشمس" يرصد الكاتب عبد الله العرفج ‏الوجه الآخر لإنسان هذا العصر، فيعبّر عن ذلك الشيء المخبوء وراء قناع التحضر ‏والمدنيّة، والمنتمي إلى منظومة الواقع الفاسد واللاإنساني...إقرأ المزيد »