× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
هذا الكتاب هو دليل للمعلمين، يوضّح كيف يمكن استخدام التفكير الفلسفي في ‏تعليم الأطفال. وهو ينطلق من فرضيّة مفادها أنّ ما يُدرّس في المدارس يجب أن لا ‏يقتصر على المواد التخصّصية فحسب بل يجب أن يشمل طرق...إقرأ المزيد »
"عادات بسيطة: تغييرات طفيفة لها تأثيرات عظيمة" من تأليف الكاتب الأمريكي د. بي. جي فوغ وترجمة عبد الرحمن النجار ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة في بيروت. يتناول الكتاب أهم مبادئ التصميم لتغيير ال...إقرأ المزيد »
في الرواية: في أعماق غابات ماين، هناك منشأة حكومية مظلمة ‏يُسجَن فيها أولاد اختُطفوا من جميع أنحاء الولايات المتحدة، يخضعون في ‏المعهد لسلسلة اختبارات وإجراءات تهدف إلى دمج مواهبهم الاستثنائية – ‏التخ...إقرأ المزيد »
في طي هذا الكتاب كلمات تآلفت في انسجام، ومن ديوان منسية لميسون ‏السويدان اقتبسنا أبيات عبّرت عن فحوى سطورنا..‏
وما صَمَتْنا أَيا رُوحي وَيَا نَفَسِي إلاّ وأنفاسُنَا في الصَّمتِ تَعتَنِقُ الصم...إقرأ المزيد »
بعد النجاح الباهر لروايتها الأولى "قراصنة المعلوماتية والقلوب" تتابع ‏الروائية إيزابيل روي مشروعها السردي بإصدار الرواية الثانية "قراصنة‎2‎‏" ‏الرواية تتخذ من الجرائم المعلوماتية موضوعاً لها، صدرت حدي...إقرأ المزيد »
يعدُّ كتاب "حياة بلا داء السكّري"، لمؤلفه البروفيسور روي تايلور الدليل الكامل ‏لفهم داء السكّري من النوع الثاني والتغلُّب عليه. فما هو داء السكّري من النوع ‏الثاني؟ وكيف يُمكن الاستمتاع بالحياة والبقا...إقرأ المزيد »
في كتابه "تفكرات مستقبلية" يقدم الكاتب الدكتور حسن الشريف مقاربة علمية ‏حول مستقبل التكنولوجيا وتأثيرها على الإنسان على المدى البعيد. فيقود قارئه إلى ‏استكناه فضاءات متنوعة من استكشاف المعرفة، تتمدد م...إقرأ المزيد »
في روايتها "شاهد من إشبيلية" تبحث الكاتبة الإماراتية منى التميمي عن شواهد ‏التاريخ في الجغرافيا. فمن ربوع إشبيلية إلى ديار مكة تروي لنا (حكاية مالك بن ‏غدير الإشبيلي وصاحبه نجم الدين) حكاية، تنجدل بأص...إقرأ المزيد »
تعد رواية «الأشرعة القرمزية»، مغامرة كلاسيكية عن الحب والأمل في أحلام ‏الإنسان الجميلة، كتبها الروائي الروسي ألكسندر غرين في عام 1922م ونُشرت في ‏العام الذي تلاه. تعود اليوم وتصدر بطبعتها العربية عن (...إقرأ المزيد »
يتضمّن كتاب ‏‎"‎قراءات في أزمات لبنان والمنطقة‎"‎‏ لمؤلفه رامي الريّس مجموعة من المقالات ‏التحليلية حول قضايا تتصل باشكاليّات الهوية والديمقراطيّة التوافقيّة اللبنانيّة وقراءات في عهد ‏الرئيس اللبناني...إقرأ المزيد »