لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رفيقي
لـ مكسيم غوركي
نشرت هذه الرواية لأوّل مرّة عام 1915، وهي من أشهر الأعمال الأدبيّة في القرن العشرين، وأكثرها تأثيراً، وقد وصفها الكاتب البلغاريّ "إلياس كانيتّي" بأنّها "أحد الأعمال القليلة الرائعة، وأحد أفضل أعمال ال...إقرأ المزيد »
كوخ العم توم
لـ هارييت بيتشرستاو
لقد مرّت بي فترة من الوقت راودتني فيها الآمال، ووضعت المخطّط للقيام بشيء في هذا العالم أكثر من مجرّد العيش والإنسياق في تيّار الحياة بلا هدف.

لقد كنت أحسّ بحنين غامض غريزيّ لأن أكون أحد العاملين...إقرأ المزيد »

لا شيء يشبه القلب
لـ أليخاندرا بيثارنيك
بخوف قديم، تنوح الأصوات أو تبكي، أشكال هاربة قادمة إلى الحفل الذي يقتلعون فيه قلب صورتك البعيدة، يبرق الليل داخل قناعك، يثقبونك بالنعيق، ويطرقونك بالطيور السوداء، ألوان عدوة تتحد في المأساة.

عند...إقرأ المزيد »

قصائد للحب والحياة في أفق الموت
لـ لويز غليك
ضمن سلسلة "مختارات العائدون الإبداعية" التي تصدرها دار "العائدون للنشر والتّوزيع" (عمّان- الأردن)، صدر كتاب يضمّ ترجمة لمختارات شعريّة للشّاعرة الأمريكيّة الفائزة بجائزة نوبل (2020) لويز غليكّ، وتضمّن...إقرأ المزيد »
جغرافيات متناحرة
لـ اسكندر حبش
(بول أوستر خوان غويتيسولو، يشار كمال، محمد أوزون، نديم غورسيل، ميلتون حاطوم، أورهان باموق، أوجين يونسكو، برايتن برايتنباخ وآخرون...)

النصوص التي يتضمنها هذا الكتاب، تنتمي إلى هذه الفئة، أي تدور ...إقرأ المزيد »

المشنقة
لـ خلود عز الدين
عودة الغائب
لـ منذر القباني
أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟!

أنهى جاسم تساؤلا...إقرأ المزيد »

يواصل المؤلف في هذا الكتاب ما كان قد بدأه في الجزء الأول من دراسته التي تتضمن شرحاً لأحكام القانون التجاري، حيث يعرض في هذا الجزء لأحكام الأوراق التجارية التي وردت في قانون التجارة الأردني. والورقة ال...إقرأ المزيد »
العرب ظاهرة صوتية
لـ عبد الله القصيمي
في لهجة تحذيرية، ومن خلال أسلوب نقدي صارخ يتقدم عبد الله القصيمي من الأمة العربية بخطاب يجذرها فيه من منهاجها الفكري وسلوكها الحياتي الذي يجعلها تابعة دائماً لا متبوعة، فهي تنام على أمجادها وتراثها، م...إقرأ المزيد »
في مقابلة مع إذاعة "سي.بي.سي" البريطانية، قال نيلسون مانديلا وهو يصف نفسه، رداً على سؤال يتعلق بكونه في سيرته يذكر بسيرة المسيح: "لم أكن مسيحياً في يوم من الأيام، ولكني مجرد إنسان عادي وجد نفسه زعيماً...إقرأ المزيد »