لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لم يحدث السبي البابلي في فلسطين قط، ولم تعرف أرضها ولا تاريخها مثل هذا الحدث الضخم. وكل ما يُكتب عن هذا الحدث في المؤلفات التاريخية الأجنبية والعربية، بوصفه واقعة جرت فوق أرض فلسطين، وضمن تاريخها القد...إقرأ المزيد »
فلسطين المتخيلة أرض التوراة في اليمن القديم
لـ فاضل الربيعي
لم يحدث السبي البابلي لليهود في فلسطين، كما أنّ المصريين والآشوريين لم يشتبكوا فوق أرضها قط، وسفن سليمان لم تمخر عباب المتوسط، ولم ترسُ في أي وقت من الأوقات في موانئ صور اللبنانية. وإلى هذا كلّه؛ فإنّ...إقرأ المزيد »
يجترح هذا الكتاب رحلة مثيرة للبحث عن مدينة أسطورية مفقودة تحت الرمال العربية، هي مدينة "إرم" التي ورد ذكرها في الكتب المقدسة والروايات التاريخية، في محاولة للتحقق من وجودها.ويغوص المؤلف عبر بحوث ودراس...إقرأ المزيد »
مكة وإيلاف قريش
لـ فاضل الربيعي
هذا هو الكتاب الثالث من مجلد "نظرية في إعادة ترتيب الأديان والعصور"، وهو يثير مسألة غاية في الإحراج بالنسبة لعموم المسلمين المعاصرين، تتصل بطرح تساؤلات غير مسبوقة عن "إيلاف قريش" وما إذا كانت هناك بال...إقرأ المزيد »
في الكتاب الأول من المجلد الثاني المعروف باسم (إسرائيل المُتخيّلة) يعود المؤرخ والمفكر العراقي ليطرح ‏مجدداً إشكالية جديرة بنقاش علمي حصيف، فهو يرى أن إبراهيم "النبيّ" لم يخرج من مكان يُدعى "أور ‏الكل...إقرأ المزيد »
العبودية مقابل الأمن تكنولوجيات السيطرة على البشر
لـ ندى فاضل الربيعي
في العقود القليلة الماضية لم يكن من الممكن للغرباء أن يشاهدوا صورنا الشخصية ولا الاطلاع على المعلومات الخاصة بنا إلا من خلال ما نسمح به نحن فقط، ولكن غيّر الوصول التلقائي للإنترنت وشبكات التواصل الاجت...إقرأ المزيد »
وشم الطائر
لـ دنيا ميخائيل
أحياناً يتفاهمان بالإشارات لأن الكثير مما يريدان التعبير عنه لم يتعلّماه بعد باللغة الإنكليزية. فهمتْ بأنه عندما كان في الخامسة من عمره فقدَ أمه في مجزرة جماعية. لم يستطع أن يفهم آنذاك أنّ بإمكانها أن...إقرأ المزيد »
الجرس الزجاجي
لـ سيلفيا بلاث
رواية عن شاعرة شابة تفكر بالانتحار، كتبتها شاعرة طالما فكرت بالانتحار قبل أن تنفذ فكرتها وهي في ريعان شبابها.ينبسط على صفحات هذه الرواية ظلّ الرعب الذي يخلقه سوء التفاهم الأبديّ بين الإنسان والعالم، إ...إقرأ المزيد »
دروس سيكولوجية من الحرب الاوروبية (1915)
لـ غوستاف لوبون
ميزة هذا الكتاب أنّه يتجاوز الأسلوب التّأريخيّ للحرب العالميّة الأولى، إلى استخراج مجموعة من الدّروس التي لم يسبق لأي باحث أن تطرّق إليها من قبل. الحقّ أنّ غوستاف لو بون حفر في أحداث الحرب، ووقائعها ب...إقرأ المزيد »
دفتر المذكرات واليوميات انطون تشيخوف
لـ محمد خميس
يتضمن هذا الكتاب دفتر مذكرات تشيخوف وصفحات مُتفرقة من يومياته. إنّ هذه المُذكرات واليوميات التي تدخل ضمن الجانب الداخلي للنشاط الإبداعي للكاتب، تحظى بأهمية كبيرة للغاية، فقد قام تشيخوف نفسه بتدمير مسو...إقرأ المزيد »