لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المناقب والمثالب
لـ أبو حنيفة النعمان المغربي
لقد برز عنوان "المثالب" الذي أثار حساسية في بعض النفوس، لأنه قد يفهم من هذا العنوان أنها محاولة لإثارة الفتنة والشقاق بين وحدة المسلمين، وإظهار أمور لا يجب أن تظهر لسبب أو لآخر. والحق أن هذا النوع من ...إقرأ المزيد »
تعددت الآراء والنظرية حول قضية الإمامة ليس بين الفرق بعضها و بعض ولكن في الفرقة الواحدة أيضاً نجد عدد من الآراء وإن غلب على الفرقة إتجاه معين. من هذه الفرق ( الزيدية) التى إختارها الدكتور ( إمام حنفى ...إقرأ المزيد »
شمس المعارف الكبرى
لـ أحمد بن علي البوني
الهدف من هذا الكتاب العلم بشرف أسماء الله تعالى وما أودع الله تعالى في بحرها من الحكم واللطائف الالهية وبيان كيفية التصرف بأسماء الدعوات وما تابعها من حروف السور والآيات وذلك من خلال فصول الكتاب الذي ...إقرأ المزيد »
مقومات الشخصية القوية
لـ محمد هادي
هذا الكتاب يكسبك شخصية جذابة من خلال ما يقدمه من تعليمات عملية في مختلف مجالات الحياة وذلك بالاعتماد على ما جاء في تعاليم النبي صلى الله عليه وسلم-وما اكتسبه الناس من تجارب بشرية.. ولذلك فهو ليس كتابا...إقرأ المزيد »
شجرة اليقين
لـ الداعي القرمطي عبدان
لهذا الكتاب قصة... وهو أنه وجد في مدينة دمشق لدى أسرة إسماعيلية هاجرت من القدموس إليها منذ مئة وخمسين عاماً. وقد جاء على غلافه الخارجي ما يلي: شجرة اليقين للداعي عبدان. والكتاب مفاجأة غير متوقعة وحدث ...إقرأ المزيد »
يتناول الكتاب دراسة التراث الإسلامي العظيم ودوره في نهضة علوم العصر في عقلية وعملية ودراسة أكاديمية محورها جميعاً الإمام جعفر الصادق (ع) إمام الأئمة، وأستاذ الفحول في سدنة الشريعة الإسلامية، وفي طليعت...إقرأ المزيد »
المعالم الدينية في العقائد التاريخية
لـ يحيى بن حمزة
يحيى بن حمزة موسوعة علمية ندر أن يكون له نظير، إنه في الزيدية يناظر الفخر الرازي بين الأشاعرة، وإن كان الأخير قد اشتهر بتفسيره، فإن يحيى بن حمزة قد بلغ الذروة في البلاغة والفقه، فكتابه (الطراز) مرجع ل...إقرأ المزيد »
كتاب المجالس والمسايرات
لـ القاضي النعمان
عندما ألف المصنف النعمان بن محمد سيرة المعزّ لدين الله، رأى وجوهاً من الحكم والعلم والآداب والمعرفة تنفجر عن منطقه وتندفع من ألفاظه وتشير عن رمزه وإشاراته، ولا تجري مجرى السير التي صنفها. فرأى إفراد ذ...إقرأ المزيد »
رسالة الغفران
لـ أبي العلاء المعري
صاحب هذه الرسالة التي نقلب صفحاتها ليس بالفيلسوف ذي المذهب الفلسفي الواضح، وإنما هو، كما قيل "فيلسوف بدون فلسفة" إنه أبو العلاء المعري، الذي لم يُعن بتحليل الكائنات، بل نظر إليها نظرة الحكيم الذي عاش ...إقرأ المزيد »
كتاب الأمالي مع الذيل مع الفهارس العامة
لـ أبي علي إسماعيل القالي البغدادي
يعد كتاب "الأمالي" لأبي علي إسماعيل بن القاسم القالي البغدادي من أمهات كتب الأدب العربي المعدودة، التي طالما نجد من أئمة اللغة والأدب يَنْظِمون في كتبهم دُرَره، ويغترفون من بحره؛ وهو تأليف جزيل الفائد...إقرأ المزيد »