لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
20 سؤال عن الإله
لـ أرمين ناوابي
• "لا يمكن للعلم أن يشرح تعقيد الحياة ونظامها ؛ يجب أن يكون الله قد صممها على هذا النحو."
• "ثبت وجود الله من خلال الكتاب المقدس".
• "لا يوجد دليل على عدم وجود الله".
• "لقد ساعدن...إقرأ المزيد »
40 قضية لتحرير العقل
لـ نخبة من فلاسفة وكتاب القرنين الأخيرين
٤٠ مقال وبحث ستغير طريقة تفكيرك للأبد! هل نستمدّ أخلاقنا من عند الله.. هل عثر العلم على الله العلم والإيمان ... الله والعلم تصوّروا عالماً بلا أديان ما الفائدة من الدين لماذا يتحوّل ...إقرأ المزيد »
لماذا نؤمن بالآلهة ( دليل مختصر لعلم الإيمان)
لـ أندرسون جونيور
في هذا الكتاب الرائد ، يقدم J. Anderson Thomson، Jr. ، MD ، مع Clare Aukofer ، دراسة موجزة وشاملة عن كيف ولماذا يولد العقل البشري المعتقد الديني. يقوم الدكتور طومسون ، وهو طبيب نفسي ممارس يحظى باحترام...إقرأ المزيد »
الاغتيال السياسي في الاسلام
لـ هادي علوي
يتحدث هذا الكتاب عن فكرة مرعبة بدأت مع ظهور الإسلام، هي ظاهرة الإغتيال السياسي الذي يلجأ إليه الجبناء وضيقو الأفق ولمتعصبون المتخلفون، وقد أخذت هذه الظاهرة الأن أشكالًا مخيفة من القتل الجماعي على أيدي...إقرأ المزيد »
نيتشه اللعين 
لـ محمد المزوغي
فريدريك نيتشه، فيلولوجي كلاسيكي، هام بالروح اليونانية القديمة واعتبرها أسمى مثال يُحتذى به لاستعادة الوثبة الثقافية لألمانيا الصاعدة. لكن الروح اليونانية الأصيلة لا نعرف مداها ولا حدودها ولا أشخاصها، ...إقرأ المزيد »
لم يكن يخطر في بال أن يكون مثل هذا الموضوع الحيوي والمثير في تاريخ الأدب العربي، ونعني به ‏القصائد التي قتلت أصحابها مغفلاً، لم يتخصص به بحث أو كتاب، ولم يتطرق إليه على نحو مستقل المؤلفون ‏والباحثون ف...إقرأ المزيد »
فوات الدواوين
لـ عباس هاني الجراخ
دراسة شعرية مبنية على تصحيح ونقد وإكمال واستدراك على حوالي 22 ديواناً شعرياً مجموعة لشعراء من مختلف العصور قام المؤلف بتكميل ما جاء فيها من نقص واصلاح ما فيها من الخلل...إقرأ المزيد »
تاريخ الصراع بين الدين والعلم
لـ جون ويليام دريبر
"الدين بطبيعته ثابت، بينما العلم يتقدّم ويتطوّر’ مما يخلق بينهما التباعد، ويجعل لكلٍّ منهما أنصاراً يدافعون عنه. هذا الكتاب يتجه برؤية موضوعية عميقة إلى رصد تاريخ الصراع بين الدين ممثّلاً بالسلطة الكن...إقرأ المزيد »
إن تاريخ مسألة العقل بدأت منذ بدايات التفكير البشري في فجر التاريخ ، هذا وإن لم يحدد له نقطة بداية ، فالتفكير ملازم لشخصية الإنسان . ومن هنا يمكن القول أن مسألة التفكير بدأت مع بداية تاريخ الإنسان نفس...إقرأ المزيد »
في كتابه " الماكنة الإجتماعية " يناقش الكاتب ( نجوان نجاح الجدة ) العديد من النظريات الفلسفية والمعرفية وظواهر التاريخ ويرسم بتحليلاته صورة جديدة استناداً على النقد والتحليل لإشكاليات الوعي المتأزم نت...إقرأ المزيد »