لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حفلة التيس
لـ ماريو بارغاس يوسا
"ماريو بارغاس يوسا" روائي ولد في البيرو عام 1936 وبرز في عالم الأدب بعد نشر روايته الأولى "المدينة والكلاب" التي نال عليها جوائز عديدة منها جائزة "ببليوتيكا بريفي" عام 1962 وجائزة "النقد" عام 1963 وتر...إقرأ المزيد »
دليل الرجل السياسي
لـ جول مازارين
يتمثل غرث مازارين الفكري والسياسي في المراسلات الغزيرة التي تناولها مع مساعديه، وكبار رجالات عصره، والملاحظات العديدة التي دوّنها في دفاتره عن مختلف القضايا والأمور، وأيضاً "الدليل" الذي نقلب صفحاته، ...إقرأ المزيد »
صور الماضي سيرة ذاتية
لـ هشام شرابي
انتهى هشام شرابي من كتابه هذه السيرة الذاتية في الفترة التي اكتشف فيها الأطباء أنه مصاب بسرطان البروستات. قبل المرض وبعده لم يشعر بأي عارض، واستحدث حياته على نمطها المعتاد بشيء واحد تغيّر: بدأ يحس بال...إقرأ المزيد »
ما بعد الموت
لـ عبد الرزاق قرنح
تعتبر هذه الرواية إضافةً إلى أرشيف الأدب الإفريقي العظيم، فإلى جانب الموضوعات التي تسود أعمال عبد الرزاق قرنح مِن هجرة ونزوح وعنصرية ومرحلة ما بعد الاستعمار؛ يُصوّرُ هذا الكتاب موضوعًا هامًّا ولكن ناد...إقرأ المزيد »
جمهورية افلاطون
لـ أفلاطون
عن أفلاطون تصدر كل المسائل التي ما زال المفكرون، والكتّاب إلى يومنا هذا يكتبونها ويتناقشون فيها... إن كتبه هي توراة المتعلمين منذ اثنين وعشرين قرناً... فسانت أغسطين، وكوبرنيس، ونيوتن، وبهمن، وسويدنبرغ...إقرأ المزيد »
قبل أن تبرد القهوة - الجزء الأول
لـ توشيكازو كواغوشي
يمكنك أن تسافر عبر الزمن، ولكن لا يفترض أن تتجاوز الوقت الذي سيبرد ‏خلاله فنجان القهوة، ما تقدّم هو شائعة متداولة عن أحد المقاهي في طوكيو، ‏وتفاصيل الشائعة أن مَن يجلس على كرسي محدد فيه يمكنه أن يسافر...إقرأ المزيد »
محاضرات في تاريخ الفلسفة السياسية
لـ جون رولز
هو مجموعة من المحاضرات التي ألقاها رولز في أثناء تدريسه في جامعة هارفرد، طوال ثلاثة عقود، تناول فيها الفلسفة السياسية الحديثة. وهي سرد للتقاليد السياسية الليبرالية، وتعكس آراءه المتغيرة والمتطوّرة في...إقرأ المزيد »
هوامش سيرة
لـ خورخي لويس بورخيس
الناس لطفاء معي بلا سبب، ليس لدي أعداء وإذا تظاهر أناس معيّنون بأنهم كذلك، فإنهم من الطيبة بحيث أنهم لم يؤذوني، كلما قرأت شيئاً كُتِب ضدي، لا أشترك في المشاعر فحسب، بل أشعر أن بإمكاني أنا أن أقوم بالم...إقرأ المزيد »
سيان
لـ أغوتا كريستوف
"تفضّل يا دكتور. نعم، هنا. نعم، أنا من هاتَفك. زوجي تعرّض لحادث، نعم، أحسبه حادثاً خطيراً، لا بل شديد الخطورة، ينبغي الصّعود إلى الطّابق، هو في غرفة نومنا، مِن هنا، اعذرني، السّرير غير مرتّب، أنت بالط...إقرأ المزيد »