× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة أكسسورات كتب وسائل تعليمية
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
سفينة نيرودا
لـ إيزابيل الليندي
في سنة 1939 ، جهَّزَ پابلو نيرودا لرحلة السفينة وينيبيغ؛ وهي السفينة الأسطوريَّة التي أبحرتْ من فرنسا إلى تشيلي حملةً على متنها ألفيْ لاجئ إسبانيّ كانوا قد فرُّوا من نظام ف ا رنكو القمعيّ .
وا...إقرأ المزيد »
تُرى، ماذا سيحدث لو أنّ العقلَ البشريّ يظلُّ على قيد العمل لبضع دقائق ثمينة، بُعيدَ لحظة الوفاة؟ عشرُ دقائق، وثمانٍ وثلاثون ثانية، على وجه التحديد...
كلّ اللحظات التي أعقبتْ وفاةَ ليلى حملَتْ م...إقرأ المزيد »
كاكاو
لـ جورجي أمادو
يضطرّ سيرغيبانو إلى ترك أرضه بعد وفاة والده والتحوّل إلى عامل في مزرعة كاكاو، يُفاجأ هناك بالعبودية ‏التي يخضع لها عمّال المزارع.‏ ‎

‎ فسحة من الراحة يجدها سيرغيبانو حين تتخذه ماريّا، ابنة المالك،...إقرأ المزيد »

اسمها دينا. ذُكرت في الكتاب المقدس. في تلميحة قصيرة عابرة في مسار قصير وعنيف دُمرت فيه مدينة بأكملها وذبح أميرها وسكانها، في الفصول الأشهر من سفر التكوين التي دارت حول والدها، يعقوب، وأبنائه العشرة.بص...إقرأ المزيد »
رواية عن الراحلين والباقين والعالقين بين الرحيل والبقاء، قصة يرويها أحياء عن أموات وأموات عن أحياء، ‏مرثية حزينة وشهادة جريئة عن إنتفاضة مدينة غوانغجو العام 1980.‏ ‎

‎ لا تقع هانغ كانغ في فخ السرد...إقرأ المزيد »

لقد نقلَ لنا الناقد الأدبي السويسري أوتوو بازلر ( 1902 - 1984 ) طرفة نادرة. فقد كانت تربطه علاقة صداقة حميمة مع الشاعرين {توماس مان وهيرمان هيسه} حتى أنهما زاراه في بيته في آرغاور. فعندما وقفَ توماس م...إقرأ المزيد »
نقدم للقارئ العربي مجموعة مختارة من رسائل الفيلسوف الالماني فريدريك نيتشه (1844 - 1900) الى ذويه واصدقائه وصديقاته، وهي رسائل نادرة كتبها في خلال حياته، من بين رسائل أخرى، تكشف عن جوانب عدة من علاقاته...إقرأ المزيد »
‏«الغُزاة» إنها قصة بدأت مع عائلة واحدة جائعة وحيدة في سهول منغوليا، ‏وانتهت بحكم الخان لإمبراطورية أكبر من إمبراطوريتي الإسكندر الأكبر ويوليوس ‏قيصر معاً، ولعلها أعظم قصة تحوّل من الفقر إلى الثراء في...إقرأ المزيد »
شواطئ غريبة
لـ أرنالدور أندريداسون
المحقق إرلندور رجل شرطة من ريكيافيك لديه اهتمام خاص بقصص الناس ‏الذين فُقدوا في البرية وماتوا نتيجة تعرضهم للأخطار، وعلى وجه الخصوص أولئك ‏الذين لم يُعثر لهم على أثر.. يدفعه حنين قديم إلى معرفة مصير أ...إقرأ المزيد »
ثلاثة نمور حزينة
لـ غالميرو كابريرا انفانتي
ثلاثة نمور حزينة: لعبة لغوية ممتعة... كان في ظهور التجريدية والسريالية ما فتح بابا لجدل من نوع جديد: هل الغرض من المعروض هو أن نمتّع ناظرينا به ونفهمه أم أن نعرّي خيالنا ونتعرّى لنغوص في أعماقه وننطلق...إقرأ المزيد »