لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا هو الكتاب الثالث من مجلد "نظرية في إعادة ترتيب الأديان والعصور"، وهو يثير مسألة غاية في الإحراج بالنسبة لعموم المسلمين المعاصرين، تتصل بطرح تساؤلات غير مسبوقة عن "إيلاف قريش" وما إذا كانت هناك بال...إقرأ المزيد »
يجترح هذا الكتاب رحلة مثيرة للبحث عن مدينة أسطورية مفقودة تحت الرمال العربية، هي مدينة "إرم" التي ورد ذكرها في الكتب المقدسة والروايات التاريخية، في محاولة للتحقق من وجودها.ويغوص المؤلف عبر بحوث ودراس...إقرأ المزيد »
في الكتاب الأول من المجلد الثاني المعروف باسم (إسرائيل المُتخيّلة) يعود المؤرخ والمفكر العراقي ليطرح ‏مجدداً إشكالية جديرة بنقاش علمي حصيف، فهو يرى أن إبراهيم "النبيّ" لم يخرج من مكان يُدعى "أور ‏الكل...إقرأ المزيد »
هل القدس التي يُزعم أن اسمها ورد في التوراة، هي ذاتها المدينة التي ذكرها كتاب اليهودية المقدس باسم" أورشليم"، وأن الاسمين معاً، يدلّان على مكان واحد بعينه كما تقول الرواية الإسرائيلية المعاصرة؟ ولكن، ...إقرأ المزيد »
في هذا الكتاب (وهو الرابع من المجلد الأول - إسرائيل المُتَخيّلة) يشرع فاضل الربيعي في فتح باب المواجهة مع ما يسميها "واحدة من أكبر أكاذيب التاريخ المعاصر" عن ثورة يهودية ضد الرومان في فلسطين.

بر...إقرأ المزيد »

لم يحدث السبي البابلي لليهود في فلسطين، كما أنّ المصريين والآشوريين لم يشتبكوا فوق أرضها قط، وسفن سليمان لم تمخر عباب المتوسط، ولم ترسُ في أي وقت من الأوقات في موانئ صور اللبنانية. وإلى هذا كلّه؛ فإنّ...إقرأ المزيد »
هل اليهودية سابقة على المسيحية؟ وهل الإسلام أعقب ظهور المسيحية؟ أم هذا الترتيب لظهور الأديان مجرّد مغالطات لا أساس لها؟ إن نظرية هذا الكتاب، تقوم على فرضية وجود إمكانية حقيقية لدحض هذا الترتيب، واستبد...إقرأ المزيد »
يهوذا والسامرة .

في هذا الكتاب ، وهو الثالث من المجلد الأول ( إسرائيل المتخيّلة ) ، يقدم المفكر العراقي فاضل الربيعي رؤية جديدة وصادمة لتاريخ مملكة إسرائيل القديمة ، كما كتبه الكهنة في أسفار التور...إقرأ المزيد »

في مؤلفه الجديد (والضخم: مجلدان - 8 كتب) يُعيد المفكر العراقي فاضل الربيعي بناء التاريخ الرسمي لمملكة إسرائيل القديمة، ويكشف عن التناقضات الصارخة فيه، وطبقاً لنظريته الجديدة التي يستكمل فيها عمله السا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب كشف جديد يلحّ على ثلاثة أقانيم تعدّل الدراسات التوراتية الغربية برمّتها:
1-أن أم القرى وما حولها هي الأرض المقدسة التي كتب الله لإبراهيم؛ لا فلسطين.
2-أن بني إسرائيل عرب بائدة...إقرأ المزيد »