لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تفسير النصوص القانونية
لـ جورج خليل سعد
هذا الكتاب هو ثمرة مؤتمر عقدنه الجمعية اللبنانية لفلسفة القانون بعنوان "تفسير النصوص القانونية" في 23 كانون الثاني 2015 في فندق لانكستر تامار Lancaster Tamar الحازمية، ييروت. هدف المؤتمر الى التعمق بإ...إقرأ المزيد »
لقد أثبتت التجربة البشرية عبر سنين متطاولة أن الملائكة كانوا محقّين في توجّسهم حين قالوا لله (عزّ وجلّ) يوم أخبرهم عن إرادته جعل خليقة له في الأرض يومها: ﴿أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْ...إقرأ المزيد »
نظريات العدالة - دراسة ونقد
لـ أحمد واعظي
البحث العلمي حول العدالة، وخصوصاً العدالة الإجتماعية، من الأبحاث التي تعود إلى سوابق وفترات ‏تاريخية قديمة، إلا أنها على الرغم من ذلك لا تزال تحتفظ بجدتها وحيويتها إلى درجة أنها أضحت من أهم ‏موضوعات ا...إقرأ المزيد »
القتل الرحيم بين الفقه والقانون
لـ إسماعيل آقابابائي بني
مَن يكون السائق الحقيقي عند قيادة مركبة بلا سائق؟
من سيكون مسؤولاً في حالات تعرّض السائق والركّاب والمارّة للخطر؟
أسئلة باتت ملحّة في ظل التطور التكنولوجي الطارىء وتحوّل الخيال العلمي إل...إقرأ المزيد »
القرار الذي كان له وقع الصاعقة يوم صدر، محدثاً جلبة كبيرة وانقسامات في الأوساط اللبنانية والعربية والدولية، مُسهماً في اصطفافات جديدة، مثيراً نقاشات وجدلاً على نطاق واسع، حول مشروعيته ومدى إلزاميته، و...إقرأ المزيد »
الديمقراطية في القانون الدولي بين المشروعية والقوة
لـ الشيباني منصور أبو همود
بين يدينا كتاب الديمقراطية في القانون الدولي: قوّة الشرعية أم شرعية القوّة؟  للدكتور الشيباني منصور أبو همود. يأتي صدور هذا الكتاب في ظل اتساع رقعة انتشار نموذج الحكم "الديمقراطي" في العالم في العقود ...إقرأ المزيد »