لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا الكتاب دراسة علمية تتناول الأحكام الفقهية المتعلقة بالأشراف أهل البيت النبوي، وقد صدّرها المؤلف ‏بتعريف الآل لغةً وإصطلاحاً، وبيان فضلهم ومكانتهم، ثم قسم كتابه إلى أربعة فصول رئيسة، الأول: في ‏أحك...إقرأ المزيد »
السلام هو مصدر بمعنى السلامة، وهو المطلوب الدعو به عند التحية. والمراد بالسلام التحية التي يحيي بها المسلمون بعضهم بعضاً. وقد تفرقت أحكامه في كتب العلماء إجماعاً في بعضها، وخلافاً في أكثرها، وانتظم مب...إقرأ المزيد »
ذهب جميع من أرخ لأصول الفقه خصوصاً وللتشريع عموماً إلى أن أول من صنف في أصول الفقه هو الإمام محمد بن إدريس الشافعي، حيث وضع كتابه المسمى بالرسالة من أجل توحيد الصفوف وإنهاء الفرقة وإحلال الإلفة بين مد...إقرأ المزيد »
إنباه الرواة على أنباه النحاة
لـ جمال الدين أبي الحسن على بن يوسف القفطى
يصور كتاب انباه الرواة ناحية من نواحى التاليف ظهرت فى القرنين السادس والسابع تصويرا صحيحا . وقد تميز هذا العصر بالتوسع فى المعاجم التاريخية نتيجة لكثرة المعارف وتنوع الفنون ووفرة الكتب واتصال العلماء ...إقرأ المزيد »
الثورة التي لم تهب لي زوجة ولا أبناء، كانت كل ذلك بالنسبة لي... حتى تآمر الإخوة وهم يحملون سكاكين ‏القسمة، فتركتهم ولقد بنينا ثورة للناس وليس لنا... لكننا نشوه كل شيء حين ننسى، فوزعوا عمري بين ‏السجون...إقرأ المزيد »
مثل لوحة تقدح ألوانها وتصطرع، تشكّل ريم حبيب في هذه الرواية بلاداً تحتضر، وشخصيات طال بها ‏العسف وأمضّها، فتولّتَّ كلٌّ منها حكايتها، واشتبكت الحكايات كما الأقدار والصَبَوات والآهات، وتلونت لغة ‏الروا...إقرأ المزيد »