لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النقد الأدبي في كتاب الموشح للمرزباني
لـ محمد عبد الحسن حسين
يعد الموشح من الكتب النقدية المهمة التي ألفها المرزباني إضافة إلى الكثير من المؤلفات التي ألفها.

وقد جمع فيه مؤاخذات العلماء على أخطاء الشعراء، وضمن فيه الكثير من الآراء التي نقلها من العلماء ال...إقرأ المزيد »

علم النفس الإكلينيكي
لـ لويس كامل مليكه
مضى عشرون عاماً على صدور الطبعة الأولى للجزء الأول من كتاب (علم النفس الأكلينيكي) (يناير 1977) توالى خلالها صدور عدد غير قليل من الطبعات لاجيال متعاقبة من الطلاب والباحثين والممارسين للخدمة النفسية. ...إقرأ المزيد »
تدمر .. شاهد ومشهود
لـ محمد سليم حماد
في عام 1980 توجه الشاب محمد سليم حماد من بلده في الأردن إلى سورية لغرض الدراسة في جامعة دمشق، لم يسبق لهذا الشاب أن خاض تجربة العمل السياسي المناوئ للحكومات غير أن محمد وهو الشاب المتدين سرعان ما انخر...إقرأ المزيد »
تحليل الشخصية
لـ حسين بن حمزة
مختصر العلاج المعرفي السلوكي CBT
لـ Mishael Sinclair
عندما تبدأُ في قراءةِ هذا الكتابِ ؛ ربَّما تتساءلُ هل هو فعلاً يناسبني؟ ، وما المعلومات التي سوف يقدِّمُهُا لي؟ ربَّما سمعتَ عنِ العلاجِ المعرفيِّ السُّلوكيِّ من أحدِ الأشخاصِ القريبينَ منكَ ، وأبديتَ...إقرأ المزيد »
شرح وصية الإمام أبي حنيفة رضي الله عنه
لـ أكمل الدين البابرتي
تُنسَبُ للإمام الأعظم والمجتهد الأقدم أبي حنيفةَ النعمان رضيَ الله عنه؛ وصيةٌ في أصول الدين، على مذهب أهل السنة والجماعة. وأول مَن عُنيَ بشرح هذه الوصية: الإمام أكمل الدين محمد بن محمد البابِرتي، المت...إقرأ المزيد »
بيان العيوب التي يجب أن يجتنبها القراء
لـ ابن البناء
إن كتاب "بيان العيوب التي يجب أن يجتنبها القراء" لابن البناء البغدادي له قيمة علمية وتاريخية كبيرة، على الرغم من صغر حجمه، فهو أول كتاب ينشر من كتب تراثنا الخالد يعالج "عيوب النطق"، التي كان يُظَنُّ أ...إقرأ المزيد »
ينبغي على الروح أن يتكئ على العلم بما هو دليل له في الواقع. وعلى العلم أن يلتفت إلى الروح من أجل معنى الحياة. هذا هو الخطاب الذي يسعى إليه الكتاب، من خلال البحث في القوى الروحية على ضوء علم النفس التح...إقرأ المزيد »
الخدمة الإجتماعية الطبية
لـ أحمد فايز النحاس
لقد كان لظهور العلوم الإنسانية وعلم النفس والاجتماع، أثر هام في إبراز التعاريف الأساسية لمفهوم الخدمة الاجتماعية وذلك في محاولة للقضاء على المشكلات الاجتماعية وذلك في محاولة للقضاء على المشكلات الاجتم...إقرأ المزيد »