لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من يعرف جنيا يتلبسني؟
لـ فهد عامر الأحمدي
يتضمن هذا الكتاب 80 مقالاً يناقش فيها المؤلف الإحتمالات المختلفة والجوانب غير المتوقعة في ثمانين قضية وظاهرة يهمك معرفتها...
-هل صحيح مثلاً أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان رجلاً "أمياً" لا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ليس فقط دليلاً سياحيّاً، بل ودليلاً معرفيّاً يمتزج بتجارب وخبرات المؤلف نفسه... ليس فقط مقالات وصور، بل ورحلة ممتعة في الجغرافيا والتاريخ والعلوم وأحوال الشعوب....

فحين يتحدث المؤلف م...إقرأ المزيد »

للشهداء
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"أتذكرين صبياً عاد مكتهلا، مسربلاً بعذاب الكون.. مشتملا؟ أشعاره هطلت دمعاً.. وكم رقصت، على العيون، بحيرات الهوى، جذلا، يا أمُّ جرح الهوى يحلو.. إذا ذكرتْ روحي مرارة شعب يرضع الأسلا، يفدي الصغار بنهر ا...إقرأ المزيد »
رجل جاء.. وذهب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
يمتطي غازي القصيبي صهوة الخيال ويرحل بعيداً خلف الكلمات والمعاني والخيالات، معرياً الواقع إلى حد ما ومتحداً بالنفس الإنسانية ومتعمقاً فيها. وكما أخذه يعقوب العريان إلى تفاصيل قصة حبه، أخذته "روضة" حبي...إقرأ المزيد »
SEVEN
لـ غازي القصيبي
تغدو قصص القصيبي حكايا فيها من الإمتاع والمؤانسة بقدر ما فيها من العمق الحياتي بأبعاده السياسية والاجتماعية والثقافية وحتى غدت (7) رمزاً لكل الأرقام. وقد أتت هذه القصص باللغة الإنكليزية....إقرأ المزيد »
عرس الزين
لـ الطيب صالح
"يولد الأطفال فيستقبلون الحياة بالصريخ، هذا هو المعروف. ولكن يروى أن الزين، والعهدة على أمه والنساء اللائي حضرت ولادتها، أول ما مس الأرض، انفجر ضاحكاً. وظل هكذا طول حياته. كبر وليس في فمه غير سنتين، و...إقرأ المزيد »
الإلمام بغزل الفقهاء الأعلام
لـ غازي القصيبي
قطوف دانية يجمعها "غازي عبد الرحمن القصيبي" في كتابه هذا الذي يضم توليفة هامة من عيون الشعر التي تدور حول "غزل الفقهاء والآلام" وهي بمجموعها تشكل خيمة شعرية ذات نكهة قصيبية. خيمة تحفل بمختارات هي حصيل...إقرأ المزيد »
حكاية حب
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
فلسفتا الحياة والموت تلتقيان في أحد المستشفيات في موكب وجداني إنساني مهيب تسير فيه معاني القصيبي وعباراته المنسوجة بخيوط الألم المتصاعد عند مواجهة الموت الآتي زحفاً كحقيقة لا مندوحة عنها، ولا هروب منه...إقرأ المزيد »
استراحة الخميس
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
القصيبي واستراحته الخميسية محطات ترتاح النفس فيها مستأنسة بنفحات قصيبية تجعل من الداء دواء، ومن اللسع شفاء، ومن النقد عزاء. نفحات القصيبي تلك حملتها سطور مثقلة بروح النكتة الذكية الحاضرة دائماً وأبداً...إقرأ المزيد »
واللون عن الأوراد
لـ غازي بن عبد الرحمن القصيبي
"وكالحلم جئت.. وكالحلم غبت.. وأصبحتُ أنفض منك اليدا، فما كان أغربه ملتقى.. وما كان أقصره موعدا..". تلتقي به "غازي القصيبي" في الأوراد نبحث معه عن لونها، فجاءت وروده عبارات وألوانه معاني ملونة بألوان ا...إقرأ المزيد »