لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
أطفال وناشئة
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
هذا الكتاب دراسة علمية وتربوية، قائمة على مقاربة منهاجية لمسالك الدراسات الإسلامية، جامعة بين التأسيس النظري لقضايا تقويم المناهج وإشكالاته، وبين النظر الواقعي في مناهج التحصيل الشرعي تشخيصاً وتحليلاً...إقرأ المزيد »
في زمن بيع الضمير، وسرقة الذاكرة، وإختلاس الماضي، وتلويث القيم، والتنازل عن إنسانية الإنسان، نحتاج إلى إستحضار "النموذج" الذي يُعيد الصواب إلى الضمير، والقيمة إلى القيم.

يُعدّ "المهدي المنجرة" م...إقرأ المزيد »

لولا أن البعث ممتنع قبل يوم القارعة لقُلنا أن صناديد قريش قد بُعثوا في القرن الواحد والعشرين، وجلبوا ‏معهم أوثانهم التي ماتوا وهم لها عاكفون، الشيء الوحيد الذي تغيّر أن أباً لَهَبٍ لم يعد يرتدي عمامة ...إقرأ المزيد »
لكلّ داء دواء إلاَّ الحبّ، فقد احتار العارفون في الإهتداء بشأنه إلى العلاج النَّاجع الشَّافي، وسلكوا في هذا السَّبيل شتَّى المسالك.

وتفنَّن الحكماءُ والشُّعراءُ من العرب في تناول أسرار الحبّ وتح...إقرأ المزيد »

لا أحد يتوقع الفاجعةَ قبلَ وقوعها: ولا أحد يعرفها حين تقع: لأن الفاجعةَ التي قلبتْ كلمة وجود، لم تحدث ولم تتحقق، ما دامت لم تبدأ بعدُ: وردةً مبرعمةً. قد تكونُ الكتابة الشذريةُ الخطرَ عينَهُ. لا تحيلُ ...إقرأ المزيد »
المشروع الذي أقدمه في هذا الكتاب أردته لبنة وبداية لتجاوز العقبات التي تقف في طريق بناء علم اجتماع عربي بتفادي ملابسات المحاولات الوهمية كما الشعارات التي بقيت بدون تنزيل على أرضية المنهج المعقول والب...إقرأ المزيد »
تهتم الفينومينولوجيا بدراسة الظاهرة الدينية، إنها تصف مواقف وسلوكيات الإنسان في حضور الألوهية، مهتمة في ذلك، ليس باختزالها أو بتدميرها، ولكن بفهمها من الداخل. يتعلق الأمر بتوضيح الحياة الدينية التي هي...إقرأ المزيد »
إن النّسْيان، كنقيض للتذكّر وبالتالي للذاكرة، علامةٌ على الأدب الحديث، في إبداعيته. وما يفعله النّسْيان في ممارسة الكتابة هو ما يسعى المؤلف إلى النظر إليه من زوايا مختلفة. وقد اتبع، لأجل ذلك، جمالية ك...إقرأ المزيد »
آه، تذكرت الآن ما أردت أن أقوله لك. أمي كبرت ولم تعد الإنسان الذي تعرفه أو حتى الذي نعرفه نحن. أقول لك سرا لم أقله لأحد من قبل ولا أعتقد أنني سأجرؤ حتى أن أواجه به نفسي. أنت وأنا والجميع يعرفون أن لأم...إقرأ المزيد »
... انتزعت القفَة وحملتها في عناء قاصدة السجن، كانت البوَابة الجديدة مغلقة بشكل يدعو على الإرتياب، رغم أنّ اليوم كان يوم زيارة.

تعالت دقّات قلبها وانحبست أنفاسها من القلق، وسمعت صدى طرقاتها على ...إقرأ المزيد »