لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يتوقف مستقبل الديموقراطية في أية دولة على مسار تجربتها السياسية، وما أدت إليه تلك التجربة من محصلة في مجال المشاركة السياسية وحقوق الإنسان والأمن والتنمية. كما يتوقف على نوعية البنى المجتمعية القائمة ...إقرأ المزيد »
كتاب النخلة
لـ أبي حاتم سهل بن محمد بن عثمان السجستاني
تكمن أهمية كتاب النخلة لأبي حاتم سهل بن عثمان السجستاني المتوفى سنة 255هـ في كونه من أقدم المؤلفات في هذا الموضوع، وفيه كثير من النقول عن العلماء المشهورين، وكثير من الآيات القرآنية الكريمة والأحاديث ...إقرأ المزيد »
كتاب العروض
لـ أبي الحسن علي بن عيسى الربعي النحوي
ترجع أهمية هذا الكتاب الذي بين أدينا إلى أنه من أوائل المؤلفات في علم العروض، إذ يعود زمنياً إلى عصر المؤلف-العصر العباسي-وعلى الرغم من كثرة ما كتب في علم العروض، إلا أن ما وصل إلينا يعد قليلاً. لذا ف...إقرأ المزيد »
مناقب الأئمة الأربعة
لـ الباقلاني
"مناقب الأئمة الأربعة" هو الجزء الثاني الخاص بمناقب الإمام علي رضي الله عنه من الكتاب الذي لم يغب عن أدراجها قديماً، والذي وضعه الإمام القاضي: الباقلاني وهو بعنوان "مناقب الأئمة ونقض المطاعن عن سلف ال...إقرأ المزيد »
الرجز في العصر الأموي
لـ محمد كشاش
يهدف هذا الكتاب الذي بين يدينا إلى دراسة الرجز دراسة أدبية وعروضية إيقاعية بما تتناسب وقيمته وأهميته، حيث يسعى المؤلف إلى تسليط الضوء على هذا النوع الأدبي من خلال مراجعة مصادر الأدب ومراجعه بحثاً عن م...إقرأ المزيد »
الزيدية للصاحب بن عباد
لـ الصاحب بن عباد
في كتاب الزيدية "للصاحب بن عباد" عرض مفصل لآراء الزيدية في مختلف الأصول التي قام عليها كيان المذهب الزيدي بعامة، والإمامة عندهم بخاصة. موضحاً ذلك بأسلوب جزل اللفظ، بارع الحجة، ظاهر البيان. فتراه يتنقل...إقرأ المزيد »
رحلة بالداسار
لـ أمين معلوف
"وعلى حين غرة، تسارعت الأمور من حولي.. ذلك الكتاب الغريب الذي يظهر، ثم يختفي بسببي.. موت إدريس العجوز الذي لا يتهمني أحد به، والحق يقال.. سواي. وتلك الرحلة التي يجب أن أقوم بها بدءاً من يوم الاثنين، ب...إقرأ المزيد »
الاقناع في القراءات السبع
لـ ابن خلف الأنصاري
القرآن الكريم هو كلام القديم المنزل على رسوله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم بلفظه ومعناه المتحدى بأقصر سورة منه، المعجز بأسلوبه وأسراره، المتعبد بتلاوته، المنقول إلينا تواتراً، المفتتح بالفاتحة والمخت...إقرأ المزيد »