× الصفحة الرئيسية
كتب
iKitab (كتب الكترونية) iKitab بلا حدود صندوق القراءة وسائل تعليمية متجر الهدايا
خدمات النيل والفرات حسابك عربة التسوق لائحة الأمنيات مساعدة نشرة الإصدارات توظيف عن الشركة
تعدّ مسألة الأقليات وتوفير الحماية لها وتمكينها من حقوقها الأساسية من المسائل المهمة جداً والتي اهتم بها ‏التنظيم الدولي؛ لأنها ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالإستقرار في الدول التي تمتاز بالتنوع القومي أو ا...إقرأ المزيد »
‏"اللَّهُمَّ إِنَّكَ تَعْلَمُ أَنَّهُ لَمْ يَكُنِ الَّذِي كَانَ مِنَّا مُنَافَسَةً فِي سُلْطَانٍ وَلَا الْتِمَاسَ شَيْءٍ مِنْ فُضُولِ الْحُطَامِ وَلَكِنْ لِنَرِدَ ‏الْمَعَالِمَ مِنْ دِينِكَ وَنُظْهِرَ...إقرأ المزيد »
كتب الكثير عن ثورة العشرين في العراق، أسبابها، دوافعها، توجهاتها وأهدافها، ومَن هي الشرائح الاجتماعية والاتجاهات والحركات السياسية التي شاركت فيها، وإخفاقاتها وإنجازاتها. والكثير مما كُتب وقع أسير نظر...إقرأ المزيد »
تعود أهمية القانون الدستوري بإعتباره القواعد الأساسية في الدولة المعاصرة، حيث يبين شكل الدولة، ونظام الحكم فيها، فضلاً عن تنظيمه للسلطات العامة من حيث تكوينها وإختصاصاتها، وعلاقتها ببعضها البعض وبالأف...إقرأ المزيد »
تعد إيطاليا مهد النهضة الأوروبية ومنها انتشرت الى إنجلترا وفرنسا والمانيا وإسبانيا وغيرها من البلدان الأوروبية الأخرى في أوقات متفاوتة، وكانت إيطاليا الشعلة المضيئة التي اضاءت أوربا الغربية، وقد استخد...إقرأ المزيد »
روح الشرائع مؤلف واسع ومتشعب. وبالرغم من صعوبة الولوج إليه والغموض فيه، إنما يلاحظ من قراءته أنّ هناك فكرة واحدة واضحة تسيّر القارىء من الصفحة الأولى إلى النهاية ألا وهي: "إن القوانين تنشأ حتما من طبي...إقرأ المزيد »
فتح القسطنطينية موضوع يثير فضول الكثيرين ممن يرغبون في معرفة أسراره وخباياه الغامضة. فهذه المدينة التي بقيت صامدة في وجه محاولات العثمانيين المتعددة لفتحها رضخت أخيراً، واستسلمت لقدرها. وانحنت احتراما...إقرأ المزيد »