لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التنويريون والإسلام
لـ إسماعيل غريب الكَيلاني
أكبر خطر تواجهه الشخصية الحضارية للأمة هو انحطاط مستوى فهمها لعمق وشمولية الفكر الذي تنتمي إليه هذه الشخصية الحضارية، لأن مثل هذه الحالة تؤدي إلى الارتباك والتخبط والشطط، وقد تصل إلى الانسلاخ عن الذات...إقرأ المزيد »
أوقاف بلاد الشام في العصر الأيوبي
لـ حنان عبد الرحمن طه الملا
إن عقيدة المسلم ومنهجه في الحياة ونظرته إلى الدنيا، بِعَدِّها ممراً للآخرة، تحضّه لزيادة رصيده من خلال الأعمال الخيرية التي يأتي في مقدّمتها الوقف، بِعَدِّه عنصراً قابلاً للعطاء والتجدد، فهو "صدقة جار...إقرأ المزيد »
الوقف والسياسة
لـ سليم هاني منصور
الواقع والروحانية والإنسان المعاصر
لـ ديفيد هاوكينز
نضع بين يدي القارئ هذا الكتاب من سلسلة تقدمية تستند إلى مكتشفات أبحاث الوعي. تستفيض فصوله في تحري آليات تمييز الحقيقة من الباطل، ووهم المظاهر من الجوهر الفعلي للواقع. ويلتمس النص كيفية التمييز بين الإ...إقرأ المزيد »
ثيتا هيلينغ ؛ نظام العلاج الفعال
لـ فيانا ستيبال
شخصت حالة فيانا ستيبال، وهي أمٌ لثلاثة أطفال، عام 1995، بسرطان دمر عظم ساقها اليمنى، فشلت كل محاولاتها للعلاج بإستخدام الطبين، التقليدي والبديل، ثم جربت تقنية بسيطة تستخدمها في عملها كقارئة حدسية، شفي...إقرأ المزيد »
حيوات عديدة معلمون كثر
لـ براين ويس
كتاب جديد، من أفضل الكتب مبيعًا على قائمة النيويورك تايمز، يأتينا من الكاتب والمعالج النفسي، د. براين ويس، عن حالة حقيقية من علاج الحيوات الماضية، والتي غيرت حياة المعالج النفسي الشهير والمريضة الشابة...إقرأ المزيد »
نظام الأوقاف ومقاصد الشريعة
لـ محمد حسن بدر الدين
كان لمؤسسات الوقف عبر التاريخ الإسلامي الطويل دورٌ مهمٌّ ورائدٌ في الواقع الاجتماعي والإقتصادي، وذلك بوصفها منظومة تكافل مُكمّلة لدور النظام السياسي ما قبل الحديث.

وعلى الرغم من تراجع هذا الدور ...إقرأ المزيد »

كيان مطلق
لـ هدى الغصن
شغلت السيدة "هدى محمد الغصن" منصب المدير التنفيذي لإدارة الموارد البشرية في شركة أرامكو السعودية لتكون أول امرأة تتقلد منصب مدير تنفيذي بهذا المستوى.

تقاعدت هدى من منصبها في شركة أرامكو السعودية...إقرأ المزيد »

فلسفة العنف
لـ إلزا دورلين
ثمّة خطٌّ فاصل تاريخياً بين الأجساد «الجديرة بأن تكون محميّة»، وبين تلك التي تجرّد من السلاح ومن حقّها بالحماية وتترك عزلاء. هذا التجريد المنهجي من السلاح يعيد السؤال حول مسألة اللجوء إلى العنف دفاعاً...إقرأ المزيد »