لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الكتاب - أمس المكان الآن ج1
لـ أدونيس
أدونيس.. يسحب المكان من زمانه... والكلمات من مكامنها... فالمكان ساحة في تاريخ الذاكرة العربية، والكلمات كلمات المتنبي... يرويها.. يروي بعض ما خبر المتنبي وما هاله وما صاغه... بعذاباته وبألفاظها وبسحر ...إقرأ المزيد »
بلوهر وبوذاسف
لـ رسلان علاء الدين
كتب هذا الكتاب أساساً باللغة السنسكريتية في أزمنة سحيقة، ثم ترجم إلى البهلوية (الفارسية) وفي القرن الثامن الميلادي تمت ترجمته إلى العربية.

لعل من أهم أسباب رواج الكتاب تقاطع مضمون قصته مع عقيدة ...إقرأ المزيد »

الطواسين
لـ الحسين بن منصور الحلاج
الحلاج الخطيب... الحلاج المسجون... الحلاج المعلق على صليب السلطة لأنه قال ما لا تفهم وما لا تريد... ولد في واسط ومات في بغداد في القرن الرابع الهجري... رحّالة ذهب إلى كل البلدان ليعرض أفكاره، وكان يرى...إقرأ المزيد »
الكتاب هذا الذي نقلب صفحاته يتضمن حكايات عجيبة وأخبار غريبة، ويعتقد بأنها دونت لأول مرة خلال الأعوام (700-750هـ)، وقد ورد في خاتمة المخطوطة الملحوظة التالية: "مما نسخ برسم المقام الكريم العالي السام س...إقرأ المزيد »
كتاب الطبيخ
لـ أبي محمد المظفر بن نصر بن سيار الوراق
من الصعب توثيقاً ومنهجاً أن يلمّ باحثٌ بقصّة الطّعام وإعداده بالطّهي (أو الطبخ) في مسيرة الحضارة الإسلامية، فالمساحة شاسعة، وعدد الناس غير متناهٍ، وأذواقهم لا تحصر، وطبائع الأرض غير متناسقة، وعطاؤها غ...إقرأ المزيد »
داغستان بلدي
لـ رسول حمزاتوف
"إيه داغستان! لقد كان لك أنت أيضاً معلموك المتنوعون، كان لك أمثال حس وأمثال "مونهوزن"... في مضى ما كان يستطيع قراءة رسالة أو كتاب في القرية كلها إلا الشيح، والآن الجميع يقرأون الكتب إلا الشيخ... الشعب...إقرأ المزيد »
يحكى أن...
لـ محمد رجب البيومي
يبحث الكتاب في نشأة القرامطة ويقدم نظريات جديدة حول موطنهم الأول وأصل تسميتهم، ويطرح قضية قرامطة اليمن، وفيه يرى القارئ نتائج ثورات القرامطة وأهداف حركاتهم الدينية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية، و...إقرأ المزيد »
"أن والنور في هجرةٍ: جسدنا وأحلامنا دارنا، يتحرر فينا المكان، وما يترمد يوقظه نارنا. وأوهم! كلاّ لم أشاهد بعيني كافور، شاهدته بالصداقة مخنوقة بالحياة، انكساراً وهولاً. هكذا سأجاهز: كافور دنيا وكافور أ...إقرأ المزيد »
أخبار الحمقى والمغفلين
لـ ابن الجوزي
قال علي بن أبي طالب: "روحو القلوب واطلبوا لها طرق الحكمة فإنها تمل كما تمل الأبدان"، لهذا الغرض سعى ابن الجوزي في جمعه لأخبار الحمقى والمغفلين في طيات هذا الكتاب وهو يقول أنه آثر أن يجمع أخبار هؤلاء ل...إقرأ المزيد »