لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مقالات ' اليوم السابع '
لـ محمود درويش
تستمد مقالات "اليوم السابع" أهميتها من حقيقة أن صاحبها محمود درويش، وأنها غير معروفة على نطاق واسع. وإذا كان في هذه الدلالة ما يكفي تبرير إعادة نشرها، إلا إنها لا تختزل ما تنطوي عليه النصوص من دلالات ...إقرأ المزيد »
يفحص هذا الكتاب - بصورة معمقة - تجليات العولمة والعبرنة في المجتمع العربي الفلسطيني في إسرائيل من ناحية، وتأثيراتها وإسقاطاتها عليه من ناحية أُخرى، ولا سيما فيما يتعلق بالهوية واللغة العربية والمشهد ا...إقرأ المزيد »
الخروج إلى النور
لـ نبيل عناني
ولد نبيل عناني في الريف الفلسطيني في أربعينيات القرن الماضي، عندما كانت فلسطين تقف عند مفترق طرق مصيري. عاش مع عائلته أوضاعاً اجتماعية وسياسية صعبة، شاقاً طريقه في الفن، على الرغم من الصعاب، في جو عمّ...إقرأ المزيد »
لست وحدك ؛ ذاكرة حرية تتدفق
لـ علي جرادات
ما بين دفتي هذا الكتاب تجارب اعتقالية عاشها الكاتب، وخلاصة حياة التنقل بين المعتقلات والسجون الصهيونية، حيث تكون المعركة بين إرادتين: الأولى عزلاء إلاّ مما اختزنه الوجدان من إصرار وعزيمة على الصمود وا...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو نص التقرير، المقدم إلى عصبة الأمم سنة 1930، من قبل اللجنة الدولية التي ألِّفت للتحقيق في ملكية حائط المبكى في القدس عقب ثورة البراق سنة 1929. وقد أوضح التقرير بجلاء أن الحائط هو من أملاك...إقرأ المزيد »
المكتبة الخالدية في القدس 1720م - 2001م
لـ وليد الخالدي
تقع المكتبة الخالدية في قلب القدس القديمة، على مسافة مئة متر من الحرم الشريف من الناحية الجنوبية من طريق باب السلسلة، تطلّ على البراق وعلى حيّ المغاربة السابق عند ملتقى هذا الطريق بعقبة أبي مدين المؤد...إقرأ المزيد »
مختارات المنفلوطي
لـ مصطفى لطفي المنفلوطي
مختارات المنفلوطي مجموعة من المقالات تضم نحواً من عشرين مقالة ينثر فيها الكاتب آراءه في المجتمع المصري بخاصة والغربي بعامة، ويضمنها شكواه من الأوضاع السياسية والاجتماعية التي يتخبط فيها، على أن آراءه ...إقرأ المزيد »
الاتجاهات والحركات في الشعر العربي الحديث
لـ سلمى الخضراء الجيوسي
يهيئ الشعر العربي الحديث مجالاً للدراسة غاية في الأهمية، بسبب من ظروف تطوره الخاصة. فهو حكاية انبعاث وانتعاش شامل وإقامة مستمرة للعلاقات الجديدة ونزوع دائم نحو المعاصرة، حدثت كلها خلال فترة من الزمن ق...إقرأ المزيد »
السجينة
لـ مليكة أوفقير
كان تدوين هذه السيرة بالنسبة للكاتبة ميشيل فيتوسي مساهمة في فضح العسف الذي أدى بأمّ وستة أطفال إلى عيش محنة مريرة. فما عانته هذه العائلة سيظل يستثيرها كما تستثيرها على هذه الأرض انتهاكات حقوق الإنسان....إقرأ المزيد »