لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
فلسفة الفقه ومقاصد الشريعة
لـ عبد الجبار الرفاعي
هذا الكتاب هو واحد من سلسلة كتب تصدر تباعاً، وتحكي معالم المشهد الثقافي في إيران، وتكشف لقراء العربية الأبعاد الهامة للتحولات المعرفية والثقافية لدى قطاع واسع من النخبة في الحوزة العلمية والجامعات. وق...إقرأ المزيد »
الحق العربي في الاختلاف الفلسفي
لـ طه عبد الرحمن
إنه من المعلوم أنه ليس في شِعَبِ المعرفة الإنسانية واحدة اختلف فيها أصحابها اختلاف الفلاسفة في شعبتهم؛ فما أن يدّعي أحدهم دعوى حتى يقوم إليه من يعترض وعليها، وما أن يسلك في فكره طريقاً حتى يبرز من يعا...إقرأ المزيد »
الإناسة البنيانية
لـ كلود ليفي ستروس
إن ليفي ستروس لم يكن أول من أشار، ولا هو الوحيد الذي أشار، إلى الطابع البنياني الذي يطبع الظاهرات المجتمعية. لكن أصالته تعود إلى أنه حمل هذا الطابع على محمل الجد واستخلص منه بروية وتأن كل ما يترتب علي...إقرأ المزيد »
أطلس - dtv الفلسفة
لـ مجموعة مؤلفين
يعرض هذا الجزء تاريخ الفكر الفلسفي من خلال أبرز ممثليه. وبذلك سيتعرف القارئ إلى أبرز الموضوعات التي تطرحها الفلسفة وعلى الطريق التي أعطت فيها إجابتها عنها، وإلى طرقها وإلى تصوراتها. تشير النظرة الإجما...إقرأ المزيد »
في أصول الحوار وتجديد علم الكلام
لـ طه عبد الرحمن
تجتمع في ظاهرة التخاطب الإنساني وظائف ثلاث هي: "التبليغ" و"التدليل" و"التوجيه"، واتخذت هذه الوظائف أحلى مظهرها في الصيغة الإسلامية العربية لهذا التخاطب، هذه الصيغة التي عرفت باسم "المناظرة"، فكان أن ا...إقرأ المزيد »
كائن لا تحتمل خفته
لـ ميلان كونديرا
"أن أثقل عبء يسحقنا، يجعلنا نرزح تحته، يلصقنا بال5أرض.. وعليه فإن أثقل عبء هو في الوقت نفسه صورة عن أكبر إنجاز حيوي. وبقدر ما يكون العبء أفدح تكون حياتنا أقرب إلى الأرض وأكثر واقعية وصدقاً. وبالمقابل ...إقرأ المزيد »
الاناسة البنيانية - القسم الأول
لـ كلود ليفي-ستوس
تدور مباحث هذا الكتاب حول علم الإناسة البنيانية. والإناسة علم يولي انتباهاً شديداً للأشكال الفكرية المسماة، أشكالاً خرافية، لأنه ومن خلال جوهر الأساطير يمكن استحضار الماضي المنسي وتطبيقه كالشبكة على ب...إقرأ المزيد »
تكتسي الدراسات الابيستيمولوجية-التي تتناول قضايا المعرفة عامة والفكر العلمي خاصة-أهمية بالغة في الوقت الحاضر. بل يمكن القول أنها الميدان الرئيسي الذي يستقطب الأبحاث الفلسفية في القرن العشرين. يأتي الك...إقرأ المزيد »