لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جزيرة المرجان
لـ روبرت م. بالانتاين
يكفي أن تجتمع رغبةُ فتيان جامحة، وسفينة شراعية، وجزيرة بعيدة على أفق البِحار، كي ينتج لنا هذا المزيج السحري مغامرةً تستمدّ خلودها من شغف قرّائها عبر الأجيال، ويكفي أيضاً أن نسلّم للأشرعة العالية والعو...إقرأ المزيد »
أحدب نوتردام
لـ فيكتور هوغو
في الرواية تجربة إنسانيَة فريدة تجمع الجمال إلى القبح. وتحمل مضامين كبرى عن العاطفة; عن التسامي والتضحية والحُبَ، عن الأحقاد والكراهية والانتقام. وهي واحدة من أشهر الروايات الرومانسيَة، لما تصوَره من ...إقرأ المزيد »
فان غوغ منتحر المجتمع
لـ أنطونان أرتو
كتـاب أنطونـان أرتو عن فـان غوغ ليس كتـاباً بل عـاصفة تتحفَّز في صفحـات كتـاب، يحرّكهـا الألم ومـا هو أبعد من الألم. الغضب، هنـا، كـاسر الأبواب ومسعًى إلى التّحرُّر من الأغلال، لا مراجعة الذّات كمـا م...إقرأ المزيد »
دروس سيكولوجية من الحرب الاوروبية (1915)
لـ غوستاف لوبون
ميزة هذا الكتاب أنّه يتجاوز الأسلوب التّأريخيّ للحرب العالميّة الأولى، إلى استخراج مجموعة من الدّروس التي لم يسبق لأي باحث أن تطرّق إليها من قبل. الحقّ أنّ غوستاف لو بون حفر في أحداث الحرب، ووقائعها ب...إقرأ المزيد »
معمار الفكر المعتزلي
لـ سعيد الغانمي
تشكِّل مغامرة الفكر المعتزليِّ تجربةً استثنائيَّةً في تاريخ الفكر العربيِّ، لأنَّ هذه التَّجربة قدَّمت مغامرتها النَّقديَّة بمعزل عن الفكرين الهنديِّ واليونانيِّ، برغم ما أُثيرَ حول تأثُّرها بهما من ض...إقرأ المزيد »
مقال عن المنهج
لـ رينيه ديكارت
من المعروف أن كتاب الفيلسوف الفرنسي رينيه ديكارت (مقال في المنهج) هو أحد أركان الفلسفية الغربية الحديثة والذي مارس تأثيراً منقطع النظير في الفكر الفلسفي العالمي. ولم تجد دار الرافدين أفضل من الترجمة ا...إقرأ المزيد »
ذئب البحر
لـ جان لندن
نبذة عن الكتاب: كُتبَت "ذئب البحر" في عام 1904 كرواية مغامرات بحرية جمع فيها جاك لندن بين رومانسية البحر المتمثلة بتصويرات حيّة خلابة للعواصف العنيفة والضباب الكثيف الغاضب والكثير من الأحداث والتحولات...إقرأ المزيد »
قبل آدم
لـ جان لندن
رواية عن صبيّ صغير يعيش زمنين مختلفين في آن واحد، فهو يحيا في مدينة أميركية في القرن العشرين لكنه في عالمه الجوانيّ "وهو عالم لا يقلّ حقيقية عن العالم الخارجيّ" يعيش قبل ملايين السنين، بالضبط في الفتر...إقرأ المزيد »
مورفين
لـ ميخائيل بولغاكوف
رواية تعتمد على أحداث واقعية غريبة، طبيب يؤدي به ظرفه العصيب إلى الإدمان وما يتبع ذلك من نتائج فادحة. تكشف الرواية عن قدرة باهرة للكاتب على تصوير حياة المدمنين والتفاصيل الدقيقة للاضطراب الذي يحيط بهم...إقرأ المزيد »
الطاهرة قرة العين
لـ كلارا أ.إيدج
قمة عملاقة شامخة باذخة.. سيدة جبارة ثائرة مهابة.. شاعرة شابة رقيقة لطيفة.. روح شفافة ملهمة.. عالمة مؤمنة وخطيبة فصيحة مجلجلة.. نيزك ناري في فضاء عشق محبوبها.. شهاب حارق لمعانديها.. محرك خرافي لمن قرب ...إقرأ المزيد »